كردادي لـ"العربي الجديد": بقالي وبرشم وسجاتي مرشحون للذهب في الأولمبياد

الرباط

زياد المغربي

المثنّى - القسم الثقافي
زياد المغربي
زياد المغربي
23 يوليو 2024
عبد الله أبو زمع: المنتخبات العربية قادرة على الإنجاز
+ الخط -
اظهر الملخص
- العداءة المغربية فاطمة الزهراء كردادي تستعد لأولمبياد باريس بمعسكر تدريبي مغلق في إفران المغربية، مستفيدة من مناخ المدينة الجبلي.
- كردادي تسعى لإهداء المغرب والعرب ميدالية جديدة بعد تتويجها ببرونزية بطولة العالم في بودابست.
- تتوقع كردادي تألق الأبطال العرب في أولمبياد باريس، مشيرة إلى سفيان بقالي، معتز برشم، وجمال سجاتي كأبرز المرشحين للفوز بالميداليات الذهبية.

كشفت العداءة المغربية المختصة في سباق الماراثون، فاطمة الزهراء كردادي (32 عاماً)، عن برنامج استعداداتها لمنافسات الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة الممتدة بين 26 يوليو/تموز الحالي و11 أغسطس/آب القادم، إذ تسعى إلى إهداء المغرب والعرب ميدالية جديدة، بعد تتويجها ببرونزية بطولة العالم التي استضافتها بودابست المجرية، الصيف الماضي.

وقالت العداءة كردادي، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، الأحد، إنها تخوض معسكراً تدريبياً مغلقاً في إفران المغربية، مدته 40 يوماً، باعتبار أن أجواء هذه المدينة الجبلية ومناخها يساعدان الأبطال العالميين على التحضير الجيد للمنافسات الأولمبية والعالمية، وأضافت قائلة: "إفران مدينة عالمية وهادئة تستقطب أبطال ألعاب القوى من مختلف أنحاء العالم، وتمتاز بارتفاعها عن سطح البحر، وسهولها، وطبيعتها الخلابة التي تساعد الرياضيين على الاستعداد بشكل مثالي لخوض المنافسات العالمية بجهوزية أكبر. إنها مدينة معروفة عالمياً، ويأتي إليها الأبطال من مختلف الجنسيات. وأنا سعيدة جداً بوجودي حالياً في هذه المدينة الرائعة التي أجري فيها تدريباتي اليومية، حتى أكون في قمة تركيزي واستعدادي للأولمبياد".

وتابعت البطلة كردادي بشأن حظوظ تتويجها في الأولمبياد قائلة: "بما أن 2024 سنة أولمبية، أطمح أن أهدي المغرب والعرب إحدى الميداليات في أولمبياد باريس، وإسعاد كل من وضع ثقته بمؤهلاتي، ولن أدخر جهداً في تحقيق هذا المسعى".

وحول الأبطال العرب المرشحين للتتويج بالميداليات الذهبية في الألعاب الأولمبية، أوضحت فاطمة الزهراء كردادي أن البطل العالمي والأولمبي، سفيان بقالي (28 عاماً) يعد أحد أبرز المرشحين للفوز بذهبية سباق ثلاثة آلاف متر موانع، إلى جانب البطل القطري معتز عيسى برشم (33 عاماً)، المختص في الوثب العالي، والعداء الجزائري جمال سجاتي (25 عاماً) المختص في سباق 800 متر، إضافة إلى أبطال آخرين.

واختتمت فاطمة الزهراء كردادي حديثها لـ"العربي الجديد"، بالتعبير عن أملها أن يتألق جميع الأبطال العرب في أولمبياد باريس، حتى تكون هذه النسخة هي الأفضل في تاريخ المشاركة العربية في الألعاب الأولمبية، من حيث عدد الميداليات، حتى الآن.

ذات صلة

الصورة
عبد الغني يؤكد ثقته في منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف المدير الفني العراقي، صفوان عبد الغني (40 عاماً)، أن مستوى المنتخب العراقي لأقل من 23 عامًا، في كأس آسيا كان متذبذباً رغم التأهل إلى الأولمبياد

الصورة
حيدر عبد الأمير يتحدث عن مشاركة العراق في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب العراق سابقاً حيدر عبد الأمير (41 عاماً) أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تُعتبر حدثاً مميزاً في مسيرة كل المنتخبات.

الصورة
مناجد كتب التاريخ مع منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف اللاعب السابق لمنتخب العراق، أحمد مناجد، الذي كان ضمن الجيل الذهبي المتوج بكأس آسيا عام 2007، أن المشاركة في الأولمبياد هي حدث تاريخي لأي لاعب.

الصورة
مهمة صعبة تنتظر منتخب العراق في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب العراق سابقاً رزاق فرحان (50 عاماً) أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تعد أفضل محطة في مسيرة أي رياضي، نظراً إلى أهمية الحدث.

المساهمون