مانشستر يونايتد يرد على ليفربول... صلاح وحده لا يكفي

24 يناير 2021
قدّم صلاح كل ما لديه في المباراة ضد مانشستر يونايتد (Getty)
+ الخط -

ردّ نادي مانشستر يونايتد على ضيفه ليفربول في ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بعدما توفق "الشياطين الحُمر" بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأثبت رفاق بول بوغبا للجميع أن اعتماد المدرب كلوب على نجمه المصري محمد صلاح وحده لا يكفي.

تقّدم نادي ليفربول بنتيجة المواجهة القوية في الدقيقة الـ(18)، عبر مهاجمه المصري محمد صلاح، الذي استلم كرة متقنة من زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو، ليضعها بشكل مُتقن في شباك حارس مانشستر يونايتد، ليعود "الفرعون" إلى إحراز الأهداف في "أولد ترافورد"، بعدما فعلها مع منتخب مصر الأولمبي في عام 2012.

لكن ردّ مانشستر يونايتد أتى سريعاً، بعدما قام ماركوس راشفورد باستلام الكرة من زميله بول بوغبا، وأرسلها عرضية جيدة لصالح الموهبة الشابة ميسون غرينوود، الذي لم يتردد نهائياً في وضعها بشباك الحارس أليسون بيكر في الدقيقة الـ(26).

وبعد التعادل حاول مانشستر يونايتد تعزيز النتيجة بهدف التقدم، لكن مدافعي ليفربول وقفوا لهم بالمرصاد، مع تألق كبير للحارس أليسون بيكر، الذي استطاع التصدي لأكثر من كرة خطرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

لكن في الشوط الثاني من عمر المواجهة، فاجأ النجم ماركوس راشفورد الجميع، بعدما استطاع تسجيل الهدف الثاني لصالح مانشستر يونايتد، لكن سعادة الجهاز الفني لـ"الشياطين الحمر" لم تدم طويلاً بسبب المصري محمد صلاح.

وعاد محمد صلاح إلى دك شباك مانشستر يونايتد للمرة الثانية في المباراة، بعدما استغل الرقابة الدفاعية المفروضة عليه في منطقة الجزاء، وأطلقها بين أقدام حارس "الشياطين الحُمر"، الذي لم يستطع صدها، في الدقيقة الـ(58).

وأحس الجهاز الفني لنادي مانشستر يونايتد بخطورة الموقف، بعد هدف التعادل للنجم المصري محمد صلاح، ما جعل المدرب أولي غونار سولسكاير يُقرر الدفع بالنجم البرتغالي برونو فيرنانديز في الدقيقة الـ(68).

ولم يُضع برونو فيرنانديز الكثير من الوقت، بعدما سجل هدف الفوز الثالث لصالح مانشستر يونايتد، بعدما انبرى إلى تنفيذ ركلة حرة مباشرة، جعلها تسكن في شباك الحارس أليسون بيكر في الدقيقة الـ(78)، لينجح "الشياطين الحُمر" بإخراج ليفربول من بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي.

 

المساهمون