مانشستر سيتي يهزم جاره يونايتد ويحصد لقب الدرع الخيرية

10 اغسطس 2024
لقطة من مباراة درع الخيرية، 10 أغسطس 2024 (ديفيد روجرز/Getty)
+ الخط -

ثأر بطل الدوري الإنكليزي، مانشستر سيتي من جاره مانشستر يونايتد، وذلك بعد حسمه لمباراة الدرع الخيرية أمامه بفارق ركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لمثله، على ملعب ويمبلي، اليوم السبت، في مواجهة تسبق انطلاق الموسم الجديد بأسبوع واحد.

وسجل الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، هدف يونايتد، في الدقيقة الـ82 من عمر اللقاء، فيما عدل برناردو سيلفا النتيجة لكتيبة غوارديولا، عند الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي، لتبتسم بعدها ركلات الترجيح للفريق السماوي 7-6. وخالف مانشستر يونايتد التوقعات قبل 77 يوماً، عندما تغلب على مانشستر سيتي في نهائي كأس إنكلترا على الملعب عينه بهدفين، سجلهما الجناح الأرجنتيني ذاته، ولاعب الوسط كوبي ماينو، مقابل هدف سجله البلجيكي جيريمي دوكو للسيتي. وساهم هذا الانتصار بنسبة كبيرة في بقاء المدرب الهولندي، إريك تين هاغ، على رأس الجهاز الفني لليونايتد بعد موسم سيئ، احتل فيه فريقه المركز الثامن في الدوري المحلي، لكنه سيشارك في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم الجديد بفضل إحرازه الكأس المحلية.

ولم يحقق بطل الكأس المحلية نتائج إيجابية في جولته الأميركية، إذ تعرض لهزيمتين أمام أرسنال 1-2 وضد ليفربول 0-3 مقابل انتصار على ريال بيتيس الإسباني 3-2. ولم تكن الأمور أفضل بالنسبة إلى مانشستر سيتي الذي خسر ثلاثاً من مبارياته الأربع في جولته الأميركية، إذ سقط أمام سلتيك الاسكتلندي وميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني، قبل أن يتغلّب على تشلسي الإنكليزي.