ماذا يتوقع الجزائريون من تنظيم قطر لكأس العالم 2022؟

الجزائر

أشرف شكري

avata
أشرف شكري
20 أكتوبر 2022
456
+ الخط -

يتوقع أغلب المتابعين أن دولة قطر في طريقها لتنظيم إحدى أفضل النسخ في تاريخ كأس العالم لكرة القدم، إن لم تكن أفضلها، وهذا بسبب الملاعب والمنشآت، والتجهيزات اللوجستية، التي سيجري تسخيرها لهذا الحدث العالمي.

واتفقت مجموعة من الجماهير الجزائرية، في حديثها مع "العربي الجديد"، مع هذا التوجه، خاصة وأنها كانت شاهدة على عينة من ذلك، من خلال بطولة كأس العرب التي نظمتها قطر نهاية العام الماضي، وشهدت تتويج "الخضر" باللقب، بعد مشوار مميز إلى غاية المباراة النهائية.

ويرى بعض المشجعين عبر تصريحاتهم، أن قطر أظهرت للعالم والجماهير أنها تملك كل الإمكانات والبنية التحتية، ما يُمكنها من إنجاح هذه النسخة من كأس العالم، التي ستلعب في الفترة الممتدة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وترى فئة أخرى أن نجاح قطر في تنظيم النسخة القادمة من كأس العالم يُعتبر أمراً عادياً وبديهياً، كون هذه الدولة العربية أثبتت نجاحاً كبيراً في مختلف التظاهرات والفعاليات الرياضية التي نظمتها سابقاً، مثلما كان الحال في كأس العرب أو المنافسات الأخرى.

ذات صلة

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
لعب منتخب فلسطين للسيدات مباراة ودية في أيرلندا (العربي الجديدGetty)

رياضة

أكد مدرب منتخب فلسطين للسيدات، ناصر الدّحبور، أن منتخب بلاده خاض أهم مباراة في تاريخه، عندما حلّ ضيفاً على فريق بوهيميان الأيرلندي.

الصورة
شاب الجلفة قبل خطفه في عام 1996 وبعد العثور عليه في 14 مايو 2024 - الجزائر (فيسبوك)

مجتمع

بعد 28 عاماً على اختفائه، عثر الأمن الجزائري على شاب الجلفة، وألقى القبض على خاطفه الذي خبأه تحت أكوام من التبن في مبنى مجاور لمنزل عائلته.
الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

المساهمون