ليفربول ينهي صيامه التهديفي ويحقق فوزاً بعد 6 خيبات متتالية

29 يناير 2021
صلاح سجل هدفاً في ثلاثية ليفربول (Getty)
+ الخط -

فكّ ليفربول النحس الذي لازمه مؤخرًا وحقق فوزه الأول في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في 2021 بعد سلسلة من خمس مباريات من دون انتصار وهزّ الشباك بعد صيام 482 دقيقة، بإسقاطه مضيفه توتنهام بنتيجة 3-1 في ختام المرحلة العشرين الخميس في مباراة خسر فيها سبيرز جهود مهاجمه هاري كين.

وبعد أن غاب عن التسجيل في الدوري لأربع مباريات متتالية للمرة الأولى منذ ايار/مايو 2000، سجل روبرتو فيرمينو (45+4)، ترنت الكسندر- أرنولد (47) والسنغالي ساديو مانيه (65) أهداف الضيوف فيما أحرز الدنماركي بيار ايميل-هويبيرغ هدف أصحاب الأرض الوحيد (49).

ورفع حامل اللقب رصيده الى 37 نقطة في المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر الذي خاض مباراة أقل، فيما تجمّد رصيد سبيرز عند 33 نقطة في المركز السادس.

وهذا الانتصار الأول لليفربول في الدوري منذ اكتساحه كريستال بالاس 7-صفر في 19 كانون الأول/ديسمبر الفائت، بدأت بعدها فترة سيئة تعرّض خلالها لخسارتين مقابل ثلاثة تعادلات.

ودخل ليفربول المواجهة على ملعب "توتنهام هوتسبير" بعد أن مني الخميس الفائت بأول هزيمة على ملعبه منذ نيسان/ أبريل 2017 في الدوري بعد 68 مباراة من دون خسارة بسقوطه المفاجئ أمام بيرنلي صفر-1.

وزادت الامور سوءاً بعد خروجه من الدور الرابع لكأس انكلترا بسقوطه أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد 2-3 الأحد.

وكان هذا الفوز السادس تواليًا لليفربول على توتنهام في الدوري، فيما سقط المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للمرة الرابعة تواليًا في الدوري أمام الفريق الأحمر.

(فرانس برس)