ليفاندوفسكي وهالاند خارج البوندسليغا: تهديف وفعالية وأكثر

29 اغسطس 2022
يُقدم هالاند وليفاندوفسكي مستوى لافت مع برشلونة وسيتي (Getty)
+ الخط -

شكك الكثيرون بقدرة المهاجمين، النرويجي، إرلينغ هالاند، والبولندي، روبرت ليفاندوفسكي، في تقديم نفس المستوى الذي قدماه في منافسات بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، نظراً لحجم المنافسين وقوة الدوري في التصنيف الأوروبي.

ومنذ مغادرة الثنائي بطولة الدوري الألماني وهما في أوج عطائهما على أرض الملعب، وأكثر من ذلك هما متصدرا قائمة التهديف في الدوري الإنكليزي والدوري الإسباني، وأثبتا أنهما صفقتان مهمتان جداً بالنسبة لمدربي تشافي في برشلونة وغوارديولا في مانشستر سيتي.

فالمهاجم النرويجي، إرلينغ هالاند، خاض 4 مباريات حتى الآن مع فريقه مانشستر سيتي وسجل 6 أهداف مُساهماً في انتصارات فريقه الكبيرة، وهو حالياً يتصدر قائمة الهدافين في منافسات البريمييرليغ متقدماً على مهاجم فريق توتنهام، هاري كين، الذي سجل 4 أهداف حتى الآن.

في المقابل يتصدر المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، قائمة الهدافين في منافسات الليغا برصيد 4 أهداف متساوياً مع مهاجم فريق ريال بيتيس، بورخا إيغليسياس، الذي سجل نفس الرصيد، وهو يسير في الطريق الصحيح لتحقيق أرقام كبيرة في الدوري الإسباني.

ورغم أن الكثير من التقارير الصحافية كانت تتوقع في مواجهة هالاند وليفاندوفسكي صعوبات كبيرة للتأقلم خارج منافسات البوندسليغا، إلا أن المهاجمين أثبتا أنهما هدافان حاسمين في أي دوري يلعبان فيه ومع أي فريق كان، وموسم 2022-2023، سيكون اللقاء تاريخيا لهما.

المساهمون