لويس سواريز إلى غريميو: هل تنجح التجربة البرازيلية الأولى؟

05 يناير 2023
ما هو عدد الأهداف التي سيُسجلها سواريز مع غريميو؟ (Getty)
+ الخط -

قدم فريق غريميو البرازيلي مهاجمه الجديد، الأوروغواياني، لويس سواريز، الذي سيكون لاعباً جديداً في صفوفه بعد مغادرته لفريق ناسيونال الأوروغواياني، ليبدأ التجربة البرازيلية لأول مرة في مسيرته الحافلة في كرة القدم.

وحظي سواريز باستقبال ضخم من جماهير فريق غريميو التي عبرت عن فرحتها الكبيرة بوصول واحد من أبرز الهدافين في كرة القدم خلال السنوات الأخيرة، ولم يسبق له أن لعب مع فريق برازيلي خلال مسيرته الكروية.

فسواريز بدأ مع فريق ناسيونال الأوروغواياني، ثم انتقل إلى فريق غرونيغين الهولندي في عام 2006، وبعد ذلك إلى أياكس الهولندي في عام 2007 واستمر معه حتى عام 2010، وبعد ذلك وقع مع فريق ليفربول الإنكليزي وبقي حتى عام 2014، وفي نهاية الموسم آنذاك وقع مع فريق برشلونة وبقي معه حتى عام 2020.

وبعدها مثل سواريز فريق أتلتيكو مدريد لموسمين بين عامي 2020 و2022، ثم انتقل إلى فريق ناسيونال الأوروغواياني في عام 2022، ولعب معه موسما واحدا، وخلال المسيرة الحافلة خاض المهاجم 746 مباراة سجل فيها 460 مباراة.

وفي وقت تُشبه التجربة البرازيلية كثيراً التجربة الأوروغوايانية كونها في ملاعب أميركا الجنوبية أيضاً، إلا أنها ستكون تجربة جديدة وفريدة من نوعها بالنسبة للويس سواريز، الذي سيُنافس هدافين جُدداً على صدارة الهدافين في دوري مجنون في البرازيل.

كما أن متابعة سواريز مسيرته الكروية مع فريق مثل غريميو هي بمثابة دفعة معنوية له من أجل الاستمرار في ملاعب كرة لفترة أطول، ومحاولة حصد ألقاب جديدة يُضيفها إلى مسيرته الكروية، وبالتالي كسب المزيد من المجد في الأيام الأخيرة لرحلة واحد من أبرز المهاجمين الحاسمين داخل منطقة الجزاء.

المساهمون