لماذا لا يعود كانسيلو إلى مانشستر سيتي مرة أخرى؟

26 سبتمبر 2023
كانسيلو حقق بداية قوية مع برشلونة (إيرك ألونسو/Getty)
+ الخط -

أصبح النجم البرتغالي جواو كانسيلو من أبرز اللاعبين في مركزه خلال بداية الموسم الحالي، بعدما لعب في صفوف بايرن ميونخ في الموسم الماضي، في الوقت الذي تبدو فيه عودته لمانشستر سيتي صعبة جدا والسبب مدربه بيب غوارديولا.

ولا شك أن المستوى الذي بلغه كانسيلو في الوقت الراهن يجعله حلم كل مدرب حتى يؤمن له الجهة اليمنى من الدفاع، وليكون الداعم الأول للفريق بتمريراته الحاسمة، وهدافا بفضل اختراقه دفاع المنافسين بسهولة، لكن جميع هذه المعطيات لم تعد تقنع غوارديولا الذي يمتلك فريقه عقد البرتغالي.

وساءت العلاقة بين كانسيلو وغوارديولا قبل سنة، حيث ساد الغموض بخصوص السبب الحقيقي وراء الطلاق، وهو لغز طرحه موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، الاثنين، وكشف تفاصيله منذ انطلاق المشكل.

وجاءت البداية في 14 يناير/كانون الثاني الماضي، بعد نهاية ديربي مانشستر وخسارة "سيتي" ضد الغريم يونايتد بهدفين مقابل واحد، وهنا قرر غوارديولا أن يجري تغييرات لعدم اقتناعه بردة فعل لاعبيه على أرضية الملعب، وكان على رأسهم المدافع جواو كانسيلو الذي عوضه اللاعب الشاب ريكو لويس.

وبعد التغيير، نجح نادي مانشستر سيتي في التألق خلال المباريات الثلاث التالية بحضور ريكو لويس، وهذا ما أثار غضب كانسيلو الذي عبّر عن عدم رضاه وأقدم على تصرفات غير مسؤولة في مباراة كأس الرابطة الإنكليزية ضد أرسنال وهو ما أغضب المدرب غوارديولا.

وتوجه المدرب الإسباني إلى اثنين من أعضاء مجلس الإدارة بعد المباراة وهما تشيكي بيغيريستاين وفيران سوريانو، وطلب منهما طرد المدافع البرتغالي من غرف تغيير الملابس في تصرف لم يرض وكيل أعمال البرتغالي.

وأجرى وكيل أعمال كانسيلو، وهو الشهير خورخي مينديز، اتصالات مع عدة أندية، وركض في كل الجهات لإيجاد حل يرضي لاعبه، فوقع الاختيار على انتقاله إلى نادي بايرن ميونخ الذي لم يستمر معه أكثر من 6 أشهر، قبل أن يرفض النادي الألماني تفعيل بند شرائه.

المساهمون