لماذا اعتذر مانشستر سيتي من ليفربول؟

17 ابريل 2022
كلوب وغوارديولا يتمتعان بعلاقة جيدة (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

عادة ما تكون العلاقة بين الفرق المتنافسة في مختلف الدوريات مشدودة الأعصاب إلى أبعد الحدود، مثل مرسيليا وباريس سان جيرمان في فرنسا، برشلونة وريال مدريد في إسبانيا، ميلان وإنتر في إيطاليا، لكن يبدو أن أفضل فريقين في البريميرليغ في الوقت الحالي، مانشستر سيتي وليفربول، قد اختارا توجهاً مختلفاً تماماً.

فبعد تبادل المديح بين مدربي الفريقين، الألماني يورغن كلوب والإسباني بيب غوارديولا، قبل مواجهة الناديين، قرر نادي مانشستر سيتي من خلال المتحدث الرسمي باسم الفريق، الاعتذار من نادي ليفربول، بعد أن قامت مجموعة من مشجعي فريقه بترديد الأهازيج خلال الوقوف دقيقة صمت، تكريمًا لضحايا كارثة ''هيلزبره'' التي وقعت قبل 33 عامًا، قبل أن يشير الحكم مايكل أوليفر بإنهاء الوقفة.

وقال المتحدث الرسمي، في تصريحات نقلتها شبكة ''سكاي سبورت'' الإنكليزية: ''مانشستر سيتي يشعر بخيبة أمل شديدة إزاء تصرفات بعض مشجعيه خلال دقيقة الصمت قبل المباراة''.

من جانبه، قال بيب غوارديولا: ''هم لا يمثلوننا''، فيما علّق يورغن كلوب من جهته: ''خطأ، كان أمرًا غريبًا للغاية، لكن مانشستر سيتي اعتذر عن ذلك، وهذا جيد''.

يذكر أن الفريقين تقابلا السبت، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، وعادت الغلبة ''للريدز'' بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

المساهمون