لايبزيغ يهزم ريال مدريد وميلان يستعرض والسيتي يتعادل في دوري أبطال أوروبا

26 أكتوبر 2022
سعادة نجوم لايبزيغ بالفوز على ريال مدريد بالأبطال (أوليفر هاردت/Getty)
+ الخط -

حقق نادي لايبزيغ الألماني المفاجأة الكبرى، بعدما انتصر على ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، الثلاثاء، في المواجهة التي جمعت بينهما، على ملعب "ريد بول أرينا"، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ولم يمهل صاحب الأرض منافسه ريال مدريد سوى 13 دقيقة فقط، بعدما استطاع نجمه الكرواتي جوسكو غفارديول استغلال الكرة العائدة من الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا، ووضعها بسهولة في شباك المنافس.

وتفوق لايبزيغ على ريال مدريد، ولم يتراجع إلى مراكزه الدفاعية، بعدما واصل الهجوم، وتمكن الفرنسي كريستوفر نكونكو، من إحراز الهدف الثاني، عقب تسديدة قوية للغاية، فشل كورتوا في التصدي لها.

صحوة ريال مدريد جاءت عبر نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة الـ(44)، عندما سجل هدفاً رأسياً، لكن لايبزيغ واصل تفوقه في الشوط الثاني، عندما استطاع البديل الألماني تيمو فيرنر إحراز الهدف الثالث في الدقيقة الـ(81)، إلا أنّ البرازيلي الآخر رودريغو أحرز هدف تقليص الفارق لـ"الملكي"، عبر ركلة جزاء، لكنها لم تكن كافية.

وبهذه النتيجة بقي ريال مدريد في صدارة مجموعته رغم هزيمته، بعدما جمع 10 نقاط، فيما رفع لايبزيغ رصيده إلى 9 نقاط بالمركز الثاني، وبقي شاختار دونيتسك الأوكراني ثالثاً (6 نقاط)، في حين واصل سيلتك الاسكتلندي تذيله المجموعة (نقطتان).

أما مانشستر سيتي الإنكليزي، فتعادل أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني من دون أهداف، ليبقى بطل "البريميرليغ" المتأهل للدور الثاني في الصدارة برصيد 11 نقطة، مقابل 8 لدورتموند في الوصافة، و5 لإشبيلية الإسباني الثالث.

من جهة أخرى، حقق نادي ميلان الإيطالي انتصاره الثاني في المجموعة الخامسة، بعد أن عاد بثلاث نقاط مهمة، إثر انتصاره على دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة (4-0)، ليبقي على آماله في التأهل إلى الدور المقبل، في انتظار المواجهة الحاسمة مع سالزبورغ النمساوي.

المساهمون