لاوتارو ينهي صيامه عن التهديف مع الإنتر بـ"هاتريك" في الكالتشيو

04 مارس 2022
دفاع سالرنيتانا لم يقدر على مراقبة مارتينيز (ميغيل ميدينا/Getty)
+ الخط -

وضع الأرجنتيني، لاوتارو مارتينيز، حداً لصيامه عن التهديف في الدوري الإيطالي، وضرب بقوة، الجمعة، في لقاء فريقه إنتر ميلانو ضد سالرنيتانا لحساب الأسبوع الثامن والعشرين من "الكالتشيو"، لينتصر نيراتزوري" بنتيجة 5ـ0، ويصعد مؤقتاً إلى صدارة الترتيب.

وفشل المهاجم الأرجنتيني في التهديف، منذ لقاء الذهاب ضد سالرنيتانا، أي طوال 8 مباريات في الدوري، وتسرب الشك إليه خاصة وأن فشله في التهديف اقترن بضعف أداء فريقه هجومياً، بعد أن أضاع عديد النقاط بسبب عدم قدرته على الوصول لمرمى منافسيه.

وتعثر الإنتر في آخر 4 مباريات رسمية في كل المسابقات، وعجز خلالها عن التهديف، رغم قيمة الأسماء في هجومه ذلك أن الفريق يقدم مستويات رائعة ولكنّه يتعثّر في مواجهة المرمى، وهو ما تأكد ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا، كما تعثر ضد ساسولو في الكالتشيو وميلان في كأس إيطاليا.

  • بفضل باريلا

حرص المدرب الإيطالي، سيموني إنزاغي، على دعم مهاجمه، بعد أن اعتمد عليه أساسياً بهدف إنهاء الأزمة التهديفية، وفعلا كان مارتينيز جاهزاً لرفع التحدي ويدين في ذلك إلى زميله الإيطالي نيكولو باريلا، الذي تألق في صناعة الأهداف بعد تمريرتين حاسمتين في الشوط الأول ساعدتنا مارتينز على فك العقدة أخيراً.

وكانت فرحة مارتينيز بالهدف الأول كبيرة، ما يثبت حجم الضغط الذي كان مسلطاً عليه في الفترة الماضية بسبب الصعوبات الهجومية التي واجهها، قبل أن يتحرر نهائياً في الشوط الثاني عندما استفاد من تمريرة زميله البوسني إيدين دزيكو الذي ساعده على إحراز الهدف الثالث بعد مجهود فردي في الدقيقة 56، ليرفع اللاعب الأرجنتيني رصيده إلى 14 هدفاً في الكالتشيو هذا الموسم. وقد سجل مارتينز "الهاتريك" في ظرف 30 دقيقة بما أن الهدف الأول تحقق في الدقيقة 22.

واستعد الإنتر جيدا لمباراة العودة ضد ليفربول يوم الثلاثاء القادم، باستعراض هجومي بعد أن سجل دزيكو هدفاً رابعاً في الدقيقة 64، أكد من خلاله تألق فريقه ضد منافسه الذي لم يقدر على المقاومة، واهتزت شباكه للمرة الخامسة في هذه المباراة عبر المهاجم البوسني في الدقيقة 69.

المساهمون