لاعب كولومبي يُسجل هدفاً مُذهلاً على طريقة مارادونا

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
19 يوليو 2015
636599AF-3F14-47B6-B188-70CE93B59333
+ الخط -

تقمّص مهاجم فريق بي إف سي ليتيكس لوفيتش البلغاري، الدولي الكولومبي دانيلو مورينو أسبريا، شخصية أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا؛ وذلك عندما سجّل هدفاً رائعاً على طريقته، خلال المباراة التي جمعت فريقه بنظيره "لودوغوريتس رازغراد" مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري البلغاري لكرة القدم.

وقدّم اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، لمحة فنية رائعة عندما استلم إحدى الكرات من مسافة 70 متراً تقريباً، قبل أن يتلاعب بمدافعي فريق لودوغوريتس، واحداً تُلو الآخر بطريقة رائعة، ومن ثم أسكن الكرة في شباك حارس مرماه، فلاديسلاف بويكوف ستويانوف، الذي لم يفعل لها شيئاً، سوى تسجيل المشاهدة والإعجاب.

وأعاد الهدف الذي أحرزه "أسبريا" للأذهان ذكريات الهدف التاريخي الذي سجّله أسطورة المنتخب الأرجنتيني السابق دييغو أرماندو مارادونا في مونديال 1986، في مرمى حارس المنتخب الإنجليزي آنذاك، بيتر شيلتون، وهو الهدف الذي استنسخه خليفة مارادونا في ملاعب كرة القدم الأرجنتينية "ليونيل ميسي"، رفقة فريقه برشلونة خلال مباراة فريقه أمام "خيتافي" في كأس ملك إسبانيا عام 2007.

كما حظي هدف مهاجم فريق بي إف سي ليتيكس لوفيتش البلغاري، باهتمام جماهيري لافت على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جذب الآلاف من المشاهدين على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" في الدقائق الأولى لنشره، في الوقت الذي تناقله عددٌ كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"و"تويتر".

ووقع الاختيار عليه أيضاً كواحد من بين الأهداف الأجمل التي سُجلت على مدار الأسبوع الماضي في شتى ملاعب كرة القدم العالمية، وذلك بحسب ما أعلن عنه موقع "غريت 101 غول" العالمي المختص في رصد الأهداف الأجمل في عالم كرة القدم.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..هدف خُرافي على طريقة "رابونا" يُصيب مارادونا بالذهول

ذات صلة

الصورة
مشجعون أرجنتينيون بـ "البشت" القطري (العربي الجديد)

مجتمع

في التقاليد القطرية والعربية تتوّج عباءة "البشت" الشكل العام للرجل الذي يرتديها فوق ثيابه. وهي رمز ثقافي يرتبط بهوية الجزيرة العربية، والرغبة في رفع شأن صاحب إنجاز
الصورة

رياضة

حظي منتخب الأرجنتين بشعبية كبيرة من طرف المشجعين السعوديين في الدوحة، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022، خصوصا بعد الفوز بلقب المسابقة بالانتصار على فرنسا في الدور النهائي.

الصورة
الوحيشي اختار تشكيلة هجومية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختار المدرب منتصر الوحيشي، تشكيلة أفضل 11 لاعباً في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهي المجموعة التي اعتبرها الأفضل في هذه النسخة قياساً بالمستوى الذي قدمته إلى حدود الدور نصف النهائي.

الصورة
argentina Lusail

رياضة

عاش الآلاف من المشجعين، الأحد، لحظات خالدة وتاريخية، عند احتفالهم مع نجوم الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، عقب الفوز على فرنسا في الدور النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل (3-3) في المباراة والحصتين الإضافيتين.

المساهمون