كيف كان رد فعل غوارديولا عند سؤاله عن تشابي ألونسو؟

28 فبراير 2024
غوارديولا درّب فيها تشابي ألونسو في بايرن ميونخ (مارك تومسون/Getty)
+ الخط -

أشاد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا بالعمل الذي يقوم به مواطنه تشابي ألونسو، مع فريق باير ليفركوزن الألماني، والمسيرة الرائعة التي حققها منذ انطلاق الموسم الكروي الجاري، إذ لم يُهزم في أي مباراة طوال 33 مباراة، ويقترب أكثر من تحقيق لقب الدوري الألماني لكرة القدم.

وقال غوارديولا في تصريحات أوردتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الثلاثاء: "إذا سألتني عن العمل الذي يقوم به، بصراحة إنه رائع، هم الفريق الوحيد الذي لم يُهزم في جميع المسابقات هذا الموسم، وهناك يتنافسون مع فريق بايرن ميونخ لتحقيق لقب الدوري الألماني".

وأضاف غوارديولا في حديثه عن ألونسو وفريقه الذي يقدم موسماً مثالياً سواءً في البطولات المحلية أو ببطولة الدوري الأوروبي قائلاً: "الآن يجدون أنفسهم في الجزء الأكثر أهمية خلال الموسم الحالي، لا يمكنهم الفوز بالدوري الألماني، بل يمكنهم أن يخسروه، لأن الجميع يعتقد بأن الأمر قد انتهى، لا يتعلق الأمر بالطريقة التي يلعبون بها فحسب، فهم لم يخسروا مباراة واحدة في الدوري الأوروبي، والدوري الألماني، وأيضاً في كأس ألمانيا، إنهم يلعبون بشكل لا يصدق".

كما عرّج مدرب بايرن ميونخ وبرشلونة السابق في حديثه، عن الفترة التي درّب فيها تشابي ألونسو، وذلك عندما اجتمع الثنائي في الفريق البافاري سابقاً، ليضيف في هذا الشأن قائلاً: "كنت محظوظاً بشكل لا يصدق لوجوده كلاعب لمدة عام ونصف أو عامين، لقد كان لاعباً ذكياً للغاية".

ولم يتعرض فريق باير ليفركوزن بقيادة ألونسو، للخسارة خلال الموسم الحالي بعد لعب 33 مباراة كاملة بجميع المسابقات، منها 23 مواجهة في الدوري الألماني، حقق من خلالها 19 انتصاراً والتعادل في 4 مباريات، لينفرد بصدارة "البوندسليغا" برصيد 61 نقطة وبفارق 8 نقاط عن النادي البافاري الوصيف.

بالإضافة إلى ذلك، تمكنت تشكيلة المدرب تشابي ألونسو من التأهل للدور ثمن النهائي من مسابقة "اليوروبا ليغ"، عقب تحقيق 6 انتصارات في دور المجموعات، وأيضاً الفوز في 4 مباريات بمنافسة كأس ألمانيا، وليصل بذلك الفريق إلى الدور نصف النهائي، قبل ملاقاة نادي فورتونا دوسلدورف في شهر مارس/ آذار القادم.

من جانبه، ارتبط اسم ألونسو (البالغ من العمر 42 عاماً)، بتدريب فريق ليفربول الإنكليزي خلفاً للمدرب الألماني يورغن كلوب، الذي أعلن رحيله عن فريق "الريدز" مع نهاية الموسم الكروي الجاري، وهو نفس الأمر بالنسبة لفريق بايرن ميونخ، الذي يعمل على إقناعه من أجل تولي مسؤولية الفريق، وحل محل توماس توخيل الذي سيغادر هو الآخر.

المساهمون