كيف فشلت صفقة انتقال مبابي إلى ليفربول قبل انضمامه لريال مدريد؟

11 سبتمبر 2024
مبابي خلال لقاء بيتيس، 1 سبتمبر 2024 (ماتيو فيلالبا/Getty)
+ الخط -

كان الفرنسي كيليان مبابي (25 سنة) نجم الميركاتو الصيفي، بعدما وقع مع ريال مدريد، ليضع حداً لقصة بدأت في عام 2017، ومع ذلك، كان من الممكن أن ينتهي الأمر بالفرنسي في ليفربول، قبل النادي الملكي.

وحسب تقرير صحيفة ليكيب الفرنسية، اليوم الأربعاء، فإن هذا الأمر حدث في صيف 2022، عندما أراد مبابي مغادرة باريس سان جيرمان، بعد وقت قصير من تجديد عقده مع النادي الباريسي، وكان ذلك بمثابة إغلاق كامل للباب على ريال مدريد. وكشفت وسيلة الإعلام الفرنسية أنه بعد علمه برغبة مبابي في الرحيل عن باريس سان جيرمان، أرسل ريال مدريد عرضاً تجاهله النادي الفرنسي، كما قدم ليفربول عرضاً بقيمة 200 مليون يورو، لكن أنتيرو هنريكي، الذي كان مديراً رياضياً للنادي الباريسي، طالب بمضاعفة المبلغ، ليتم إغلاق المفاوضات.

وأكدت ليكيب أن اللاعب كان سيتوصل إلى اتفاق مبدئي مع ليفربول للحصول على عقد قصير الأمد، وبالتالي يتمكن من التوقيع لريال مدريد لاحقاً، لكن مع رفض سان جيرمان عرض ليفربول، بقي مبابي في العاصمة الفرنسية. ووقع مبابي هذا الصيف، عقد انتقاله لريال مدريد، وبحسب صحيفة "ليكيب"، فإن اللاعب سيحصل على أعلى راتب سنوي في ريال مدريد وقدره 26 مليون يورو، وهو راتب أقل بكثير مما كان يتقاضاه في باريس سان جيرمان (72 مليون يورو).

المساهمون