كيف سيصبح "كفارادونا" الرقم 1 في ميركاتو الصيف؟

13 مارس 2023
ساهم خفيتشا كفاراتسخيليا بحوالي 26 هدفاً لنابولي هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

يُقدم الموهبة الجورجية، خفيتشا كفاراتسخيليا، مستوى خارقاً مع فريقه نابولي الإيطالي في موسم 2022-2023، ويُساهم في منافسة الفريق على لقب "الكالتشيو" والظهور القوي في بطولة دوري أبطال أوروبا أيضاً، وهو ما سيجعل سعره يرتفع في سوق الانتقالات القادمة بنسبة كبيرة.

وحتى الآن، سجل خفيتشا كفاراتسخيليا، المُلقب بـ "كفارادونا" بسبب تشابه أسلوب لعبه مع أسلوب الأسطورة ونجاحه الكبير في المراوغات الفردية، 11 هدفاً في الدوري الإيطالي مقابل صناعته تسعة أهداف، ما يعني أنه ساهم بـ20 هدفاً مع فريق نابولي، هذا عدا عن مساهمته الكبيرة في دوري الأبطال (سجل هدفين وصنع 4) ليكون مجموع مساهماته 26 هدفاً.

وفي وقت يلفت الموهبة الجورجية الأنظار بسبب طريقة لعبه ومستواه المميز، فإنه من المتوقع أن يُصبح الرقم 1 في ميركاتو الصيف القادم، إذ ستتهافت عليه الأندية من أجل محاولة التعاقد معه، خصوصاً أنه صغير وما زال في سن الـ22 سنة فقط.

ووفقاً لموقع "ترانسفر ماركت" المختص بالأرقام في كرة القدم، تبلغ القيمة السوقية لكفاراتسخيليا حوالي 60 مليون يورو حالياً، وهو السعر الذي سيُصبح الضعف مع نهاية موسم 2022-2023، خصوصاً في حال تابع اللاعب عروضه القوية وتُوج بالألقاب.

ولن يقل سعره عن 120 مليون يورو بحسب المسار "التوقعي" للقيمة السوقية على موقع "ترانسفر ماركت، فهل يُقرر اللاعب الاستمرار مع الفريق الإيطالي المرتبط معه بعقد حتى عام 2027؟ أم أنه سيُفضل الانتقال إلى فريق كبير مثل ريال مدريد أو برشلونة أو بايرن ميونخ أو غيرها من الأندية الكبيرة؟

المساهمون