كيروش: جاهزون لنصف النهائي وليس هناك فارق تاريخي بين تونس ومصر

14 ديسمبر 2021
كيروش مدرب منتخب مصر (العربي الجديد)
+ الخط -

أكد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم على صعوبة المواجهة مع منتخب تونس في نصف نهائي كأس العرب 2021 المقرر لها غداً الأربعاء على استاد 974 المونديالي، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت الدوحة (الثالثة بتوقيت غرينيتش).

وقال كيروش في المؤتمر الصحافي الذي حضره "العربي الجديد" اليوم الثلاثاء: "نشعر بسعادة كبيرة لوصولنا إلى المربع الذهبي في كأس العرب، فقد كان الهدف الرئيسي لنا هو أن نكون من ضمن الفرق الأربعة الكبار، واللاعبون جاهزون ومستعدون للغاية لخوض المباراة وأنا متأكد من النجاح إن شاء الله ومشاهدة مباراة قوية وممتعة".

وأضاف مدرب البرتغال السابق "نحن مسرورون باللعب أمام الفريق التونسي القوي الذي سبق له التأهل 5 مرات لنهائيات كأس العالم، هو فريق جيد ويضم لاعبين على مستوى عالٍ ومدرب كبير أيضاً، هي بالتأكيد مباراة هامة وصعبة في ظلّ جودة اللاعبين في كلا الفريقين، وكلانا سيسعى لتحقيق الفوز وحصد بطاقة التأهل للنهائي، أثق في قدرة الفريق على اللعب بشكل جيد، وإذا لعبنا بمستوى جيد أتوقع أننا سنكون أقرب للفوز بهذه المباراة".

وأوضح كيروش أن وصول المنتخب التونسي للمربع الذهبي مع مصر وقطر والجزائر يؤكد أنهم أفضل الفرق في البطولة "المباراة ستكون صعبة على الفريقين وعلينا أن نكون أقوياء لنتمكن من تجاوز أي مشاكل قد تواجهنا خلال المباراة.. وسنكافح مثلهم للتخلص من كلّ العراقيل وأتمنى أن نكون أفضل في الدفاع والهجوم ونحقق النتيجة المرجوة".

وتابع كيروش قائلاً: "علينا أن ننتظر حتى نهاية الحصة التدريبية اليوم للتأكد من سلامة اللاعبين المصابين وقدرتهم على المشاركة في المباراة أم لا. وإذا كان هناك لاعب ليس جاهزاً بنسبة 100% داخل الملعب فهناك من يعوضه، وأنا لن أضغط على أي لاعب فهذه ليست طريقتي في كرة القدم وصحة اللاعبين مهمة بالنسبة لي وأولوية كذلك".

وقال كيروش حول رأيه في بطولة كأس العرب "مثلما يعلم الجميع تم إقامتها لتكون بروفة قبل كأس العالم 2022 لتقف الدولة المنظمة على جاهزيتها للاستضافة، وهي فكرة جيدة للغاية من وجهة نظري أن تقام هذه البطولة في قطر".

وأردف "هذه البطولة كانت تحديا بالنسبة لي وللمنتخب، خاصة أن معظم اللاعبين كانوا مرتبطين مع أنديتهم، وبالتالي فقد كانت فرصة ممتازة لنأتي بمواهب جديدة ونعطي الفرصة لبعض اللاعبين الشباب ليبرزوا مواهبهم ويتطوروا ويتعلموا. من المؤسف أن المنتخبات ليس لديها الفرصة لخوض مثل هذه البطولات بشكل مستمر، لأنّها عندما تقام تساعد اللاعبين كثيراً".

وقال إن التنظيم القطري للبطولة كان جيداً للغاية وكلّ الأمور متوفرة سواء المرافق أو النقل والفنادق، وكذلك الجماهير واللاعبين، وكلّها عوامل تساعد على النجاح ويجب أن تكون قطر فخورة بهذا التنظيم المميز.

من ناحية التاريخ بين المنتخبين كان هناك 16 فوزاً لمنتخب تونس مقابل 15 فوزاً لمصر، ولذلك ليس من الصحيح أن تونس متفوقة على مصر.. فقط تفوقوا بمباراة واحدة، وبالتالي ليس من العدل أن نقول المنتخب التونسي كان متفوقاً".

المساهمون