كومباني يُواجه أولى أزماته مع بايرن بتصريحات قوية من نجم الفريق

12 يونيو 2024
كومباني خلال مؤتمر صحافي في ملعب أليانز أرينا في 30 مايو 2024 في ميونخ (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فنسنت كومباني، المدرب الجديد لبايرن ميونخ، يواجه تحدياً كبيراً في بداية مسيرته مع النادي، حيث يربط جمال موسيلا، نجم الفريق، تمديد عقده بأسلوب لعب الفريق والإضافات التي سيقدمها كومباني.
- موسيلا يشدد على أهمية اختيارات المدرب وقراراته، معرباً عن رغبته في لعب كرة قدم جذابة والمنافسة على الألقاب، مما يضع ضغطاً على كومباني لإثبات قدراته التدريبية.
- تعاقد بايرن مع كومباني جاء مفاجئاً نظراً لخبرته التدريبية المحدودة، لكن يُعول عليه في إعادة الفريق لسكة الانتصارات وإقناع موسيلا بالبقاء، خاصة في ظل اهتمام مانشستر سيتي بضم اللاعب.

سيُواجه مدرب بايرن ميونخ الألماني، البلجيكي فنسنت كومباني (38 عاماً)، تحدياً في بداية مسيرته مع النادي، إذ ربط نجم الفريق، جمال موسيلا، تمديد عقده مع "البافاري" بأسلوب لعب الفريق في الموسم المقبل، وما سيقدمه المدرب الجديد من إضافة إلى النادي، الذي أنهى الموسم المنقضي، بعد سنوات حصد خلالها معظم الألقاب في ألمانيا.

ونقل موقع مجلة أونز مونديال الفرنسيّة، اليوم الأربعاء، تصريحات الموهبة الألمانية بخصوص تمديد عقده، والذي ربطه بطريقة لعب الفريق في الموسم القادم مع المدرب الجديد، وقال: "عقد جديد؟ بالنسبة لي، اختيارات المدرب مُهمة وكذلك قراراته، أريد أن نلعب كرة قدم جيدة وجذابة وننافس على اللقب ودوري أبطال أوروبا مع فريق جيّد، هذه هي الطريقة التي يمكنني بها أيضاً إظهار صفاتي".

ويُعتبر موسيلا من أهم لاعبي بايرن، ولهذا فإن كومباني سيكون مطالباً بحسن التعامل مع النجم الأول للفريق، حتى يُساهم في إقناعه بتمديد عقده، الذي ينتهي في عام 2026، حتى الآن، فشلت إدارة النادي "البافاري" في إقناعه بتمديده لتفادي منافسة بقية الأندية، وذلك بعد الأخبار التي تحدثت عن اهتمام مانشستر سيتي بالتعاقد معه، ليكون بديلاً للنجم البلجيكي كيفين دي بروين، الذي ألمح إلى إمكانية الرحيل عن الفريق.

وكان تعاقد بايرن مع المدرب البلجيكي مُفاجئاً، إذ إن كومباني لم يخض الكثير من التجارب التدريبية في مسيرته الاحترافية، حتى الآن، بعد مشوار مميز لاعباً في مانشستر سيتي وكذلك منتخب بلجيكا، ورغم ذلك فقد اختارته إدارة النادي الألماني ليعوّض توماس توخيل، ومهمته الأساسية هي إعادة الفريق لحصد الألقاب مجدداً، وكذلك مساعدة إدارة النادي في تمديد عقد موسيلا.

المساهمون