كورونا يعيد إرباك خارطة كرة القدم: إنكلترا تدق ناقوس الخطر وريال مدريد في ورطة

16 ديسمبر 2021
حالات إصابة بكورونا عديدة بين اللاعبين في أوروبا (غلين كيرك/فرانس برس)
+ الخط -

عاد فيروس كورونا ليفرض نفسه على عالم الرياضة، وكرة القدم تحديداً، في الآونة الأخيرة، إذ يعاني الدوري الإنكليزي، ومعه الإسباني على ما يبدو، وتحديداً نادي ريال مدريد.

مطالبات بتأجيل الجولة

وفي السياق، قال مدرب نادي برينتفورد توماس فرانك، في مؤتمر صحافي اليوم الخميس: "يجب إيقاف الجولة القادمة من الدوري الإنكليزي، بسبب ازدياد حالات العدوى بكوفيد-19".

وبحسب فرانك، فإن هناك 13 شخصاً أصيبوا بكوفيد-19 في برينتفورد بين لاعبين وموظفين بالنادي، و"الحالات ترتفع في كلّ أندية البريميرليغ، الكلّ يعاني من هذه المشكلة. تأجيل هذه الجولة والدور المقبل من كأس الرابطة سيعطي الوقت للجميع لتطهير ملاعب التدريبات واستعادة اللاعبين".

لا مباريات ليونايتد وتوتنهام

في الوقت ذاته، تقرر تأجيل مباراة ليستر سيتي وتوتنهام، التي كانت مقررة اليوم الخميس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف ليستر، والأمر عينه ينطبق على مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون.

ريال مدريد في مأزق

إلى ذلك، خضع جميع لاعبي وأعضاء فريق ريال مدريد للفحوصات للكشف عن فيروس كورونا، إذ من المتوقع أن هناك حالات أخرى قد تكون مصابة بعد حالتي الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي مارسيلو.

وقرر النادي تأجيل التمارين من الحادية عشرة صباحاً إلى مساء اليوم، بعدما كان مارسيلو ومودريتش قد شعرا بأعراض إنفلونزا في تمرين الثلاثاء.

وجاءت نتائج اللاعبين التي أقيمت الأربعاء سالبة، لتعاد اليوم الخميس، خوفاً من أن تكون هناك حالات أخرى تؤدي إلى إصابات بكافة الفريق، وهو بالفعل ما حصل، حيث أعلن ريال مدريد الخميس إصابة كلّ من أسينسيو وغاريث بيل ولونين ورودريغو بكوفيد-19.

المساهمون