كم تساوي الميدالية الذهبية مالياً؟ أكثر من الحد الأدنى للأجور في 9 دول عربية

29 يوليو 2021
الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو تساوي 820 دولاراً (Getty)
+ الخط -

يسعى الرياضيون الذين يشاركون في الألعاب الأولمبية وراء الفوز فقط ولا شيء آخر، وهذا الفوز يعني حصد الميداليات (الذهبية، الفضية أو البرونزية). ووفقاً للأرقام الحالية في أولمبياد طوكيو 2020، كم تساوي الميدالية الذهبية مالياً؟ وما هي قيمتها بالنسبة للحد الأدنى للأجور في الدول العربية؟

ما هي قيمة الميدالية الذهبية في طوكيو؟

يُعتبر الفوز بالميدالية الذهبية أهم إنحاز لأي رياضي يُشارك في الألعاب الأولمبية، وطبعاً لا يسعى اللاعبون للفوز بها بهدف قيمتها المالية، بل على العكس من أجل قيمتها الرياضية وتسجيل اسم الرياضي في السجلات التاريخية للمتوجين بالميداليات، لكن طبعاً يجب معرفة قيمة الميدالية على الصعيد المالي أيضاً.

ووفقاً للجنة الأولمبية الدولية، فإن الميدالية الذهبية تزن حوالي 556 غراماً، وبالتالي فإن ضرب هذا الرقم بأسعار الذهب والمعادن في السوق العالمية، يكشف أن قيمة الميدالية الذهبية حالياً تقدر بنحو 820 دولاراً، بينما تبلغ قيمة الميدالية الفضية (550 غراماً) حوالي 462 دولاراً.

بينما في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، كانت قيمة الميدالية الذهبية (500 غرام) حوالي 566 دولاراً أميركياً، بينما قيمة الميدالية الفضية (525 غراماً)، كانت حوالي 326 دولاراً أميركياً.

قيمة الميدالية الذهبية بالنسبة للحد الأدنى للأجور عربياً؟

بعدما تم الكشف عن قيمة الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، والتي تُقدر بحوالي 820 دولاراً أميركياً، من الممكن مقارنته بالحد الأدنى للأجور في بعض الدول العربية، إذ يتضح أن قيمة هذه الميدالية تقدر بأكثر من الحد الأدنى للأجور في 9 دول عربية.

ووفقاً لتقرير نشره موقع "رصيف 22"، فإن معدل الأجور في لبنان مثلاً هو 78 دولاراً حالياً بسبب الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي يُعاني منها، ما يعني أنه أقل بحوالي 742 دولاراً من قيمة الميدالية الذهبية، وخلفه الصومال (114 دولاراً).

وتفوق قيمة الميدالية الذهبية الحد الأدنى للأجور في دول مثل مصر (124 دولاراً)، الجزائر (17 دولاراً)، تونس (190 دولاراً)، المغرب (267 دولاراً)، الأردن (310 دولارات)، فلسطين (419 دولاراً) والسعودية (800 دولار).

Image
كم تساوي الميدالية الذهبية؟ أكثر من الحد الأدنى لأجور 9 دول عربية
المساهمون