هدف ملغى يثير الجدل في لقاء مصر وأوزبكستان.. والشريف يفسر الحالة

27 يوليو 2024
الشريف أكد صحة قرار الحكم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حقق منتخب مصر الأولمبي فوزاً مهماً على أوزبكستان بهدف أحمد نبيل كوكا، ليعزز موقعه في وصافة المجموعة الثالثة بأولمبياد باريس 2024.
- شهد اللقاء جدلاً تحكيمياً بعد إلغاء هدف لأوزبكستان بداعي التسلل، وأكد الخبير التحكيمي جمال الشريف صحة القرار.
- رفع منتخب مصر رصيده إلى أربع نقاط خلف إسبانيا المتصدرة، بينما ودعت أوزبكستان المنافسات رسمياً بدون نقاط.

حقق منتخب مصر الأولمبي انتصاراً مهماً على أوزبكستان، بهدف دون رد، مساء اليوم السبت، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

وشهد اللقاء حالة تحكيمية مثيرة للجدل، بعد أن نجح اللاعب، عباسبيك فايزوليف، في هز الشباك لمصلحة الأوزبك، لكن الهدف تم إلغاؤه بداعي وجود حالة تسلل، وذلك بعد دقائق قليلة من تقدم مصر بهدف أحمد نبيل كوكا (د. 11)، وعن هذه الحالة، قال الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف: "في لحظة رفع الكرة من الجهة اليسرى، كان هناك لاعب من أوزبكستان، وهو فايزوليف في موقف تسلل، وكان أقرب إلى خط المرمى من آخر ثاني مدافع، وعند وصول الكرة إليه استطاع أن يلعب الكرة محرزاً هدفاً، لكن تم إلغاؤه، لأن اللاعب الذي تداخل في اللعب كان في حالة تسلل، ومِن ثمّ فإن قرار الحكم كان صحيحاً لوجود حالة تسلل واضحة".

وفاز منتخب مصر على منتخب أوزبكستان، بهدف دون رد، ليحقق الانتصار الأول في أولمبياد باريس، ويعزز موقعه في وصافة المجموعة الثالثة، بعد أن رفع رصيده إلى أربع نقاط، خلف إسبانيا المتصدرة بست نقاط، بينما تتذيل أوزبكستان الترتيب دون نقاط، وتودع المنافسات رسمياً، فيما تحتل الدومينيكان المركز الثالث بنقطة واحدة.

المساهمون