الأخطاء تستمر في أولمبياد باريس مثيرة غضب الرياضيين

27 يوليو 2024
لقطة لملاعب التنس في بطولة رولان غاروس، 27 يوليو 2024 (ميغيل ميدينا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- استمرت المشاكل التنظيمية في أولمبياد باريس 2024، مما أثار غضب الرياضيين بسبب سوء الطقس وتأجيل المنافسات، وانتقد الدراج البلجيكي ريمكو إيفينيبول حالة الطرق السيئة.
- واجه السباحون مشاكل تقنية في الشاشة العملاقة، مما أدى إلى تأخير إعلان النتائج، واضطر المنظمون لتغيير بساط الجودو لضمان سلامة المصارعين.
- تأجلت مسابقة التزلج على اللوح بسبب الأمطار، واعتذرت اللجنة الأولمبية من كوريا الجنوبية بعد خطأ في كتابة اسم وفدها.

استمرت المشاكل التنظيمية في أولمبياد باريس 2024، عبر أخطاء وتجاوزات أثارت غضب الرياضيين المشاركين، وساهم سوء الطقس في صعوبة استمرار بعض المنافسات، وأدى لتأجيلها، لتضاف إلى العوائق الكثيرة التي سبقت حفل الافتتاح، وأضحت تهدد ما تبقى في الألعاب الأولمبية.

ولم يتردد بعض الرياضيين في إبداء استيائهم من سوء التنظيم الذي صادفهم، ومن بينهم البطل الأولمبي في سباق الدراجات الهوائية ضد الزمن، البلجيكي ريمكو إيفينيبول، الذي قال في تصريحات نقلها موقع أر أم سي سبورت الفرنسي، أمس الجمعة: "الطرق سيئة جداً، وفيها الكثير من الحفر، هذا لا يساعد المتسابقين في مسابقة ضد الوقت".

وشاطر الدراج البلجيكي، فوت فان آيرت (صاحب الميدالية البرونزية)، رأي مواطنه، وعبّر عن استغرابه من حالة الطرق، مضيفاً: "أمام مشكل المطر، سيضطر المتسابقون إلى المخاطرة في المنعرجات، وندفع ثمن السقوط غالياً في بعض المرات".

شاشة المسبح 

وواصل الموقع الفرنسي عرض المشاكل، التي صادفت المنظمين، خلال اليوم الأول من المنافسات الأولمبية، إذ اضطُر السباحون المتنافسون في مختلف السباقات للانتظار وقتاً طويلاً، قبل التعرف على النتائج التي حققوها، بسبب مشاكل تقنية أحدثت الخلل في الشاشة العملاقة.

بساط الجودو

واضطر المنظمون لتغيير بساط (تاتامي) منافسات الجودو، أمس الجمعة، بعد أن قدم المختصون ملاحظات تخص جودته، وطالبت اللجنة الأولمبية بضرورة تغييره سريعاً، قبل انطلاق المنافسات، وذلك لضمان سلامة المصارعين وسرعة تحركهم عليه.

مشكلة الأمطار

وأجّلت اللجنة المنظمة مسابقة التزلج على اللوح إلى موعد آخر، بعد أن تسبب هطول الأمطار على المضمار في استحالة إجراء العروض الفنية، وجاء القرار خشية الأخطار، التي تواجه الرياضيين مثل الانزلاق، فيما أكد راديو بي إف إم الفرنسي، أن أصحاب تذاكر الدخول سيتم تعويضهم مالياً.

اعتذار من كوريا الجنوبية

وتقدمت اللجنة الأولمبية باعتذار من نظيرتها الكورية الجنوبية، بعد خلل وقع فيه المنظمون، عندما كتبوا في لافتة الباخرة التي أقلت جانباً من وفدها الأولمبي، وفد كوريا الشمالية، ما أثار جدلاً واسعاً في ظل التوتر المستمر منذ عقود بين الجارتين.

المساهمون