كلويفرت يتخلص من جلباب والده بإنجاز تاريخي في الدوريات الكبرى

26 نوفمبر 2023
كلويفرت يريد ترك بصمته مثل والده (روبن جونس/Getty)
+ الخط -

نجح الهولندي جاستن كلويفرت، في تسجيل هدفه الأول مع فريقه بورنموث في منافسات الدوري الإنكليزي، ليساهم في الانتصار على شيفيلد بنتيجة 3ـ1، ولم يكن يعلم أن الهدف جعله يحقق إنجازاً تاريخياً في مسيرته.

وكشف موقع "والفوت" البلجيكي، الأحد، أن هدف كلويفرت مكنه من ترك بصمته في كل الدوريات الأوروبية القوية، حيث سبق له التهديف في الدوري الإيطالي مع نادي روما، والإسباني مع نادي فالنسيا، والألماني مع لايبزيغ، والفرنسي مع فريق نيس، قبل أن ينجح في التهديف بالدوري الإنكليزي، وهو ما يعني أنه سجل في أهم خمسة دوريات أوروبية لكرة القدم.

وعادل كلويفرت إنجاز ستيفان يوفيتيتش الذي سبق له التسجيل في الدوريات القوية مع أندية فيورنتينا الإيطالي ومانشستر سيتي الإنكليزي، وهيرتا برلين الألماني، وإشبيلية الإسباني، وموناكو في الدوري الفرنسي، إضافة إلى الروماني فلورين رادوشيو في القرن الماضي.

غير أن النجم الهولندي، يعتبر أصغر لاعب نجح في تحقيق هذا الإنجاز، الذي أدخله التاريخ، حيث لم يتجاوز بعد 24 عاما، وقد ينجح في ترك بصمته في دوري أوروبي آخر في المستقبل بما أنه يتنقل بين مختلف الدوريات باستمرار، بحثا عن إثبات نفسه.

وتخلص كلويفرت "الابن" من جلباب والده، النجم العالمي باتريك كلويفرت، الذي يعتبر واحداً من أفضل المهاجمين في نهاية القرن الماضي، وتألق مع أياكس الهولندي، وميلان الإيطالي، وبرشلونة الإسباني، ذلك أن جاستن فشل في السير على خطا والده، ولكنه الآن حقق إنجازاً في مسيرته في انتظار أن يعود لمنتخب هولندا.

المساهمون