كرة القدم "الأولمبية": المكسيك تحصد الميدالية البرونزية

06 اغسطس 2021
أول ميدالية برونزية للمكسيك في كرة القدم "الأولمبية" (Getty)
+ الخط -

حقق المنتخب المكسيكي المركز الثالث في منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد تفوقه على المنتخب الياباني في المواجهة التي جمعتهما ظهر اليوم، ليُنهي مشاركته الأولمبية بإنجاز مهم وبميدالية تُضاف إلى رصيد المكسيك في جميع الرياضات.

وتفوق المنتخب المكسيكي على منافسه المنتخب الياباني في المباراة (3 – 1)، وأثبت علو كعبه في المواجهة من بدايتها حتى نهايتها، ليحصد الميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم "الأولمبية" خلف المنتخبين البرازيلي والإسباني، اللذين سيلعبان غداً على الميداليتين الذهبية والفضية.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وبعد هذا الإنجاز، حققت المكسيك المركز الثالث والميدالية البرونزية لأول مرة في منافسات الأولمبياد، إذ سبق أن حققت المركز الرابع في أولمبياد عام 1968، وحصدت الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن عام 2012، وهي دائماً ما كانت منافسة على الصعود إلى منصة التتويج "الأولمبية".

وكان المنتخب المكسيكي تأهل إلى الدور ربع النهائي بعد حلوله وصيفاً في المجموعة الأولى وتفوقه على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة كبيرة (6 – 3)، وفي الدور نصف النهائي، اصطدم بالمنتخب البرازيلي وقاوم حتى ركلات الترجيح التي سقط فيها (4 – 1).

المساهمون