إسبانيا تعبر عقبة جورجيا وتضرب موعداً نارياً مع ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024

01 يوليو 2024
لقطة من اللقاء الذي أقيم في 30 يونيو 2024 ( جوخان بالسي/ الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب إسبانيا يتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بفوزه الكبير على جورجيا بنتيجة 4-1، مؤكداً هيمنته بتسجيل 10 أهداف في شباك الجورجيين خلال تصفيات البطولة.
- "لاروخا" يعزز مكانته كمرشح بارز للفوز باللقب، بعد أداء مثالي في دور المجموعات وثمن النهائي، محققاً انتصارات متتالية دون خسارة.
- حلم جورجيا ينتهي في أول مشاركة لها بالبطولة، بعد الخسارة أمام إسبانيا وفشل استراتيجية الهجمات المرتدة أمام قوة "لاروخا" الضاربة.

بلغ منتخب إسبانيا ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، المقامة حالياً في ألمانيا، بعد انتصاره على جورجيا 4- 1 بدور الـ16، مساء الأحد، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب راين إينرجي ستاديون.

وسجل لي نورمان الهدف الأول لجورجيا، بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 18، قبل أن يعدل رودريغو هيرنانديز النتيجة للإسبان في الدقيقة 39، وأحرز فابيان رويز الهدف الثاني بعد ست دقائق من بداتية الشوط الثاني، فيما سجل نيكو ويليامز الهدف الثالث، قبل ربع ساعة من النهاية، وختم داني أولمو رباعية الإسبان، ليضربوا موعداً مع ألمانيا في الدور المقبل، في قمة من العيار الثقيل. وواصل منتخب إسبانيا هيمنته على نظيره الجورجي، بعد أن سجلوا 10 أهداف في شباكهم خلال تصفيات التأهل لأمم أوروبا، أما تاريخ لقاءات الفريقين فقد شهد فوز إسبانيا في سبع مباريات رسمية، بعد لقاء ربع نهائي اليورو.

"لاروخا" مرشح بارز للقب

وتسببت انتصارات إسبانيا وطريقة لعبها، في جعلها أحد المرشحين البارزين للفوز بلقب أمم أوروبا، خاصة أنها لم تخفق في أي من مواجهات دور المجموعات، مع تحقيق انتصار مثالي في ثمن نهائي يورو 2024 على جورجيا، التي اعتبرها الكثيرون، الحصان الأسود في البطولة.

انتهاء الحلم الجورجي

وأخفق منتخب جورجيا في الذهاب لأبعد مدى ممكن بعد وصوله إلى ثمن النهائي في أول مشاركة له في هذه البطولة الكبيرة. ومثلما فعلت أمام البرتغال، اعتمدت جورجيا على سلاح الهجمات المرتدة، بوجود كوشوراشفيلي بخط الوسط، وأمامه الثنائي الخطير: كفاراتسخليا وميكوتادزه، لكنها لم تنجح في تسجيل أكثر من هدف واحد، وانهزمت جورجيا أمام "لاروخا" مجدداً، بعد الخسارة ضده بنتيجة 1- 7 في سبتمبر/ أيلول الماضي بمرحلة التصفيات.

المساهمون