كايسيدو عاشق تشلسي.. حلم يتحقق

14 اغسطس 2023
كايسيدو قدم مستوى مميزاً مع برايتون (دارين والش/Getty)
+ الخط -

ضمّ نادي تشلسي الإنكليزي، اليوم الاثنين، اللاعب الإكوادوري مويسيس كايسيدو قادماً من نادي برايتون بعقد لثماني سنوات مع خيار التمديد موسما إضافيا.

حلم أصبح حقيقة

في أول تصريح له لموقع النادي الإنكليزي، قال: "أنا سعيد بانضمامي إلى تشلسي. أنا متحمس جدا لوجودي هنا، في هذا النادي الكبير، ولم أضطر للتفكير مرتين حين تواصل معي تشلسي. كنت أعرف ببساطة أن علي الانضمام إلى هذا النادي. إن الوجود هنا حلم أصبح حقيقة وأنا متلهف للعمل مع الفريق".

طريقة تقديم استثنائية

كان كايسيدو قبل سنوات قد التقط صورة مع والدته مرتدياً قميص تشلسي، فقام الأخير بتقديم اللاعب بنفس الطريقة، وذلك من خلال إعادة المشهد مع تصويره في سيارة أخرى.

الأصغر بين 10 أشقاء

وُلد كايسيدو في سانتو دومينغو، وهو الأصغر من بين عشرة أشقاء، وعندما كان طفلاً، التقى بمدرب كرة قدم محلي يدعى إيفان غويرا، وساعده حينها لشراء حذاء كرة قدم والسفر والحصول على الطعام.

البداية والسفر إلى أوروبا

في البداية كان مهاجماً ثم لاعب خط وسط، وانضم إلى فريق كولورادوس غايباديدا المحلي في سن الـ13، قبل أن يلتحق بصفوف أندبينديتي ديل فالي في 2019، ليتألق بعدها ويخطف الأضواء في مركزه، ما دفع برايتون لضمه،  مع العلم أنّه لعب النصف الأول من موسم 2021-2022 في بلجيكا معاراً لفريق بيرسكون حيث خاض 14 مباراة.

التألق في أوروبا

لعب كايسيدو للمنتخب الأول في الإكوادور وهو الـ17 من عمره، وهو حالياً يبلغ من العمر 21 عاماً، وخاض الموسم الماضي 43 مباراة مع برايتون، الذي حقق أفضل مركز في تاريخ مشاركاته في البريمييرليغ، وهو المركز السادس.
 

فرق
المساهمون