كاسيميرو يكشف أسباب رحيله عن ريال مدريد واختيار مانشستر يونايتد

09 يوليو 2023
كاسيميرو نجح في موسمه الأول مع مانشستر (ميكال ريغان/Getty)
+ الخط -

تحدث النجم البرازيلي كاسيميرو، عن أسباب رحيله عن صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، بعد مسيرة طويلة حقق من خلالها كل الألقاب الممكنة، والانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، الصيف الماضي، في صفقة كبيرة كلفت خزائن النادي الإنكليزي مبلغ 70 مليون جنيه إسترليني.

وقال كاسيميرو، في تصريحات أوردتها صحيفة ميرور البريطانية، اليوم الأحد: "أولاً، تحدثت إلى عائلتي حول الرحيل ووافقت على الفور، كانت فرصة لترك نادٍ كبير وأنا في القمة، لا يزال عمري يسمح لي باتخاذ مثل هذا القرار، إذا كانت قد مرت سنتان أو ثلاث سنوات فلن أترك ريال مدريد للذهاب إلى نادٍ كبير آخر، لن يكون لدي هذا الطموح لتغيير الدوري".

وأضاف: "الأفضل من ذلك كله هو الانتقال إلى الدوري الإنكليزي. لقد كان بالفعل كما كنت أعتقد بالضبط، الأمر المهم أنه لا توجد مباريات سهلة، يلعب المتصدر مع صاحب المركز الأخير ولن يكون واثقاً من الفوز، إذا لعبت باستخدام 90% من قوتك، فستخسر".

واعترف لاعب خط الوسط البالغ من العمر 31 عاماً في حديثه، بأنه تفاجأ من الاستقبال الذي حظي به من طرف جماهير ومسؤولي ولاعبي فريقه، إذ قال في هذا الشأن: "لقد كان استقبالاً جيداً للغاية من المشجعين والمسؤولين واللاعبين، وكان هذا الأمر مهماً في التأقلم بسرعة، لقد قيل لي إن العيش في مدينة مانشستر صعب، ولكنني أحبها".

وختم كاسيميرو حديثه عن تجربته مع ريال مدريد والانتقال إلى مانشستر بقوله: "كنت أعلم أنّ فترتي مع ريال مدريد قد انتهت، كنت متفائلاً بشأن القدوم إلى هنا وخوض تحدٍ جديدٍ، كنت أعلم أنّ الأمر لن يكون سهلاً، لكننا نعلم أنّ الطريق لا يزال طويلاً لنقطعه، في بداية المشروع لن تفوز بالألقاب بين ليلة وضحاها".

وخاض كاسيميرو مع تشكيلة فريق "الشياطين الحمر" 51 مباراة في جميع المسابقات، وساهم في إحراز الفريق للقب كأس الرابطة الإنكليزية، والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد احتلال المركز الثالث في جدول ترتيب البريميرليغ، وأيضاً الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي قبل الخسارة أمام مانشستر سيتي.

المساهمون