كاساتكينا تواجه أنس جابر في بطولة تشارلستون.. لاعبة صعبة المراس بتكتيك خاص

08 ابريل 2023
أنس جابر بمواجهة صعبة للغاية (روبرت برانجي/Getty)
+ الخط -

تسعى النجمة التونسية أنس جابر لتحقيق لقب بطولة تشارلستون للتنس، وذلك بعد بداية عام متواضعة بحكم الإصابات التي عانت منها، ما أدّى إلى تراجع مستواها وكذلك تصنيفها العالمي.

وتلعب جابر اليوم السبت مباراة صعبة أمام الروسية داريا كاساتكينا، المصنفة الثالثة، التي أطاحت الأميركية ماديسون كيز في ربع النهائي.

في البداية، ستكون هذه المواجهة السابعة بين جابر وكاساتكينا، وصيفة أميركا المفتوحة الموسم الماضي، وتمتلك التونسية سجلاً جيداً أمام الروسية بواقع 4 انتصارات وخسارتين.

تبلغ كاساتكينا من العمر 25 عاماً، وتتسم بأسلوب لعب مميز، من خلال استخدام تسديدات متنوعة وضربات أمامية قوية وضربات خلفية بيد واحد، إضافة إلى قوة إرسالها.

يصف مدربها فيليب ديهايس أسلوبها بأنّه تغيير في الإيقاع وتغيير في السرعة ومسار الكرة، وهي تمتاز بتقنيات عالية وتكتيك خاص بدلاً من الضربات القوية التي تعتمد عليها بعض اللاعبات، رغم أنّها تمتلك هذه الخاصية بطبيعة الحال.

مميزات كاساتكينا دفعت مدرب التنس النسائي ويم فيسيت في إحدى المناسبات إلى وصفها بـ"روجر فيدرير لتنس السيدات"، وهو يعني الأسطورة السويسري صاحب الباع الطويل الذي يراه بعض عشاق رياضة التنس الأفضل في التاريخ.

ومن المعروف أن كاساتكينا تفضل الأراضي الرملية الترابية، وهنا قد تستغل أنس جابر الأمر، إذ إن الأراضي الصلبة تجعل اللاعبة الروسية أبطأ قليلاً.

المساهمون