كارتيرون ينافس البدري وفاندربروك على خلافة النفطي بالوداد

20 فبراير 2023
كارتيرون يقترب من العودة للبطولة المغربية (خالد دسوقي/Getty)
+ الخط -

يعيش الوداد الرياضي على صفيح ساخن عقب خسارته بهدف لصفر، أمس السبت، أمام شبيبة القبائل الجزائري، بملعب 5 جويليه في الجزائر، لحساب الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال أفريقيا.

وبات من شبه المؤكد الانفصال عن المدرب التونسي المهدي النفطي، كرد فعل على النتائج السلبية التي حصدها الوداد الرياضي في الفترة الأخيرة، ومنها الإقصاء من ربع نهائي كأس العالم للأندية أمام الهلال السعودي.

وكشف مصدر مقرب من الوداد الرياضي لـ"العربي الجديد"، أن 4 مدربين مرشحين لتعويض التونسي النفطي، أبرزهم الفرنسي باتريس كارتيرون والمصري حسام البدري والبلجيكي سفين فاندربروك، إضافة إلى المغربي رشيد الطاوسي، المدرب السابق للرجاء الرياضي والمنتخب المغربي عام 2013.

وأكد المصدر نفسه لـ"العربي الجديد"، أن النفطي لم يعد مرغوبا به من قبل أنصار الفريق الأحمر عقب الخسارة أمام شبيبة القبائل الجزائري، كما وجهت إليه العديد من الانتقادات المتعلقة بالخطط التكتيكية التي يعتمدها، رغم أنه غير مسؤول عن تعاقدات الفريق الأحمر.

وعلم "العربي الجديد" أن جماهير الوداد تضغط لأجل التعاقد مع كارتيرون، بالنظر إلى إنجازاته وألقابه التي حققها مع الزمالك المصري والرجاء الرياضي وبعض الأندية الأفريقية، فيما هناك فئة أخرى تدفع في اتجاه تعيين المصري حسام البدري، الذي توج مع الأهلي المصري بأربعة ألقاب، من ضمنها لقب دوري الأبطال، كما أشرف على تدريب الفراعنة لفترة قصيرة.

من جهته، يتطلع البلجيكي سفين فاندربروك للعودة مجددا إلى الدوري المغربي من بوابة الوداد الرياضي بعدما سبق له تدريب الجيش الملكي السنة الماضية.
 

المساهمون