"كابوس مودريتش" حكماً لمواجهة ريال مدريد وتشلسي في دوري الأبطال

16 ابريل 2023
وجه مودريتش سهام انتقاداته العلنية للحكم الإيطالي دانييلي أورساتو (ديفيد بوستامنتي/Getty)
+ الخط -

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إعطاء الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو مسؤولية إدارة المواجهة القوية المرتقبة بين نادي تشلسي الإنكليزي وضيفه ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، الأحد، فإن الحكم الإيطالي ماسيميليانو إيراتي سيكون مسؤولاً عن تقنية الفيديو المساعد "فار" وباولو فاليريكو مساعداً له، فيما سيكون ماوريتسيو مارياني الحكم الرابع وسيرو كاربوني وأليساندرو جيالاتيني (حكمي راية).

وتابعت أن الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو (47 عاماً)، استطاع إدارة 5 مواجهات كبرى في البطولات الأوروبية، وأهمها مباراة مانشستر سيتي ضد بوروسيا دورتموند، وريال مدريد أمام لايبزيغ، وبايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان.

وأوضحت أن الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو سيدير المواجهة السابعة لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث كان آخرها في إياب نصف نهائي المسابقة القارية بين "الملكي" ومانشستر سيتي، التي حقق فيها رفاق الفرنسي كريم بنزيمة المفاجأة، وقلبوا النتيجة ضد كتيبة المدرب بيب غوارديولا، ووصلوا للنهائي بفوزهم (6-5) بمجموع المواجهتين.

لكن الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو لديه مشكلة مع بعض اللاعبين في ريال مدريد، وعلى رأسهم سيرجيو راموس المدافع السابق ولوكا مودريتش قائد خط الوسط الحالي، حيث شهدت منافسات دور الـ(16) في موسم 2019/2020 قيامه باحتساب ركلة جزاء لصالح مانشستر سيتي وطرد راموس من المباراة.

وأكدت أن لوكا مودريتش لا يحب نهائياً الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، بعدما خسر منتخب كرواتيا أمام منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر، لأن قراراته لم تعجب قائد خط وسط ريال مدريد، واتهمه بأنه لم يحتسب ركلة جزاء لصالحهم، لدرجة وصفت الحكم بأنه "كابوس مودريتش".

واختتمت أن لوكا مودريتش يعد من اللاعبين القلائل، الذين قاموا بمهاجمة الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو بشكل علني أمام وسائل الإعلام، ما يجعل الأنظار تترقب ما سيحدث بينهما في مباراة إياب ربع نهائي الأبطال بين ريال مدريد وتشلسي.

المساهمون