كأس أمم أفريقيا للشباب: هذه فرضيات تأهل منتخب تونس إلى ربع النهائي

25 فبراير 2023
يسعى منتخب تونس للتأهل ومواصلة الرحلة في البطولة (تويتر)
+ الخط -

سينتظر منتخب تونس للشباب الجولة الختامية من منافسات مرحلة المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم تحت 20 سنة، المقامة حالياً في مصر، حتى يحسم تأهله رسمياً إلى الدور ربع النهائي من المسابقة.

وتلعب تونس، الاثنين القادم، مباراتها الأخيرة في الدور الأول ضد زامبيا، في وقت تواجه بنين غامبيا، التي ضمنت رسميا تأهلها عن المجموعة الثالثة، بما أنها تحتل حالياً الصادرة من فوزين متتاليين، وهو ما يعني أن البطاقة الثانية انحصرت بين 3 منتخبات، وهي تونس وزامبيا وبنين.

ورغم حالة اليأس التي سيطرت على الجماهير التونسية إثر الخسارة من منتخب غامبيا بهدف نظيف والتعادل سلباً مع بنين، فإن حظوظ منتخب "نسور قرطاج" ما زلت وافرة جدا من أجل التأهل إلى ربع النهائي.

وفي كل الحالات، فإن منتخب تونس لن يتصدر مجموعته، بما أن غامبيا تأكدت رسمياً من احتلال المركز الأول، أما المرور في المركز الثاني فيتطلب الفوز على زامبيا بأي نتيجة، وعدم فوز بنين على غامبيا.

وفوز تونس على زامبيا، التي تمثل منطقيا أضعف فريق في المجموعة، سيتيح لأبناء المدرب عادل السليمي، إما التأهل في المركز الثاني، أو ضمن أحد أفضل اثنين من أصحاب المرتبة الثالثة في كل المجموعات الثلاث.

وتقام يومي السبت والأحد مباريات الجولة الختامية في المجموعة الأولى والثانية، حينها سيعرف المنتخب التونسي إن كان التعادل يكفيه للتأهل في المركز الثالث، ولو أنها فرضية صعبة مبدئياً.

الترتيب في المجموعة الثالثة:

1- غامبيا 6 نقاط.

2- بنين نقاطتان.

3- تونس نقطة واحدة (-1 أهداف).

4- زامبيا نقطة واحدة (-هدفين).

المساهمون