قيمة فينيسيوس المالية تتضاعف وهذا ترتيبه بين النجوم

29 سبتمبر 2022
ساهم فينيسيوس جونيور بتحقيق ريال مدريد عدداً من الألقاب (ديفيد بوستامنتي/Getty)
+ الخط -

تمكن النجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، خلال العام الحالي، من مضاعفة قيمته المالية في سوق الانتقالات، ما جعله يدخل ضمن قائمة أغلى اللاعبين، وبات قريباً من منافسيه كيليان مبابي وإرلينغ هالاند.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء، أن فينيسيوس جونيور بات أغلى ثالث لاعب في العالم، خلف صاحب المركز الثاني إرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

وتابعت أن القيمة المالية للنجم البرازيلي فينيسيوس جونيور كانت تقدر بـ50 مليون يورو في شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2021، وهي الأموال نفسها التي قامت بدفعها إدارة نادي ريال مدريد من أجل الحصول على خدماته في عام 2018.

وأوضحت أن فينيسيوس جونيور في الموسم المالي ساهم بفوز ريال مدريد بلقبي الدوري الإسباني وأبطال أوروبا، بعدما سجل 22 هدفاً وقدم 20 تمريرة حاسمة في جميع البطولات، بالإضافة إلى هدفه الهام في شباك ليفربول، والذي أهدى "الملكي" لقب المسابقة القارية.

وأردفت أن القيمة المالية الحالية للنجم فينيسيوس جونيور تبلغ 120 مليون يورو، ما يعني أن قيمته المالية تضاعفت خلال عام، وأصبح قريباً من كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، الذي تبلغ قيمته السوقية 160 مليون يورو.

واختتمت أن فينيسيوس جونيور بات قريباً من القيمة المالية للنجم النرويجي إرلينغ هالاند (150 مليوناً)، لكن البرازيلي لديه طريقاً مفتوحاً لمضاعفة قيمته، في حال تألقه مع منتخب بلاده بكأس العالم القادمة في قطر.

المساهمون