قمة "البريميرليغ": الاختبار الأقوى لأرسنال ومانشستر سيتي

15 فبراير 2023
قمة تكتيكية مُنتظرة بين أرتيتا وغوارديولا (Getty)
+ الخط -

بعيداً عن ضجيج مباريات دوري أبطال أوروبا ستكون جماهير الدوري الإنكليزي على موعد مع قمة من أعلى طراز بين المتصدر أرسنال ووصيفه فريق مانشستر سيتي، اليوم الأربعاء، بمواجهة ستُحدد الكثير في شكل المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم مع تبقي 15 جولة على الختام.

وسيدخل فريق أرسنال المواجهة على ملعبه "الإمارات" وأمام جماهيره وفي رصيده 51 نقطة بفارق 3 نقاط عن "سيتي" الوصيف الذي يملك 48 نقطة لكن مع مباراة أقل لمصلحة "المدفعجية"، وهو الأمر الذي يعني أن المباراة مهمة جداً للمدربين غوارديولا وأرتيتا.

ويعرف المدرب الإسباني بيب غوارديولا أن لا بديل سوى الفوز في هذه المباراة إذا أراد الاستمرار في المنافسة على اللقب مع أرسنال، لأن الخسارة ستعني ابتعاد المدرب الإسباني الآخر، ميكيل أرتيتا، بفارق 6 نقاط كاملة، ما يُصعب إمكانية العودة فيما تبقى من الموسم.

في المقابل يعرف أرتيتا جيداً أن عدم حسم المواجهة لمصلحته سيُعقد أمور الفريق كثيراً ويجعله تحت ضغط أكبر في المنافسة على اللقب، وعليه من المتوقع أن يدخل بتشكيلة مُدججة بأقوى الأسماء أمام فريق قوي هجومياً يعرف كيف يضرب أي فريق مهما كان حجمه.

والمُلفت بين الفريقين أنهما يتشاركان نفس القوة الهجومية تقريباً، إذ سجل مانشستر سيتي 56 هدفاً مقابل 46 هدفاً لأرسنال وهما أقوى خطي هجوم في "البريميرليغ" هذا الموسم، بينما الدفاع لا يُطمئن كثيراً بسبب تلقي المتصدر 18 هدفاً في 21 مباراة والوصيف 22 هدفاً في 22 مباراة، فمن سيحسم هذه القمة الإنكليزية الكبيرة؟

المساهمون