قفازات "جلد الشيطان"... سلاح دوناروما السري في يورو 2020

05 يوليو 2021
دوناروما حارس مرمى المنتخب الإيطالي (Getty)
+ الخط -

تميز الحارس جانلويجي دوناروما، خلال مواجهة إيطاليا ضد بلجيكا في ربع نهائي يورو 2020، ببعض التصديات الحاسمة، لكن قفازاته "الشائكة" التي تثير الفضول، لفتت الأنظار أيضاً.

وساعد حارس المرمى، كتيبة "الأزوري"، في بلوغ نصف النهائي لمواجهة إسبانيا، بعد التألق الملفت خلال لقاء بلجيكا، حيث كان يرتدي زوجاً من قفازات "أديداس بريداتور هايبيرد برو".

وتباع القفازات المميزة بحوالي 120 يورو، ويتضمن تصميمها غير العادي، 280 مسماراً مطاطياً على الظهر، والتي تهدف إلى مساعدة حراس المرمى عند إبعاد الكرة.

ويتضمن وصف المنتج على متجر (أديداس) عبر الإنترنت العبارة التالية: "توفر القفازات ذات القطع الشائكة، قبضة مثالية وامتصاصاً للصدمات لحارس المرمى. تنثني راحة اليد في جميع الأماكن بشكل مثالي، محاكية الحركات الطبيعية لليد".

ويضيف وصف المنتج "تنتشر عناصر (جلد الشيطان) عبر منطقة الإبعاد الخلفية، مما يساعدك على إتقان لكم الكرة. يمنحك الكف المضغوط تثبيتاً وإغلاقاً آمنين".

دوناروما، ليس الحارس الوحيد الذي ارتدى هذه القفازات، حيث كانت من اختيار، ديفيد دي خيا، حامي عرين مانشستر يونايتد، وآرون رامسدال، حارس مرمى شيفيلد يونايتد وآخرين.

من المرجح أن يرتدي حارس "الأزوري" القفازات ذاتها، يوم الثلاثاء المقبل، عندما تواجه إيطاليا نظيرتها إسبانيا، في قمة مرتقبة بنصف نهائي يورو 2020.

والجدير بالذكر، أن حامي عرين المنتخب الإيطالي، لم يتلق أكثر من هدف واحد خلال جميع المباريات، التي خاضها مع المنتخب الإيطالي في الأعوام الخمسة الأخيرة.

المساهمون