قرار إداري مرتقب في منتخب تونس بعد أزمة الخاوي

25 مارس 2023
من المتوقع أن يتخذ الاتحاد التونسي والقادري قراراً بشأن اللاعب (Getty)
+ الخط -

لم تؤثر أزمة اللاعب، سيف الدين الخاوي، على منتخب تونس، بعدما تمكن منتخب "نسور قرطاج" من الفوز على منتخب ليبيا بثلاثية نظيفة، مساء الجمعة، في الجولة الثالثة من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وتجاوز الجهاز الفني الواقعة وأظهر اللاعبون أنهم لم يتأثروا بالجدل الذي أحدثه زميلهم الخاوي، الذي اتهم المدرب، جلال القادري، بعدم التواصل معه ليعلمه بإقصائه عن قائمة منتخب تونس في كأس العالم قطر 2022.

لكن ورغم أن الأمور هدأت في الأيام القليلة الماضية، يرتقب أن يصدر الاتحاد التونسي لكرة القدم، قراره بشأن اللاعب. وعلم  "العربي الجديد"، اليوم السبت، من مصدر في الاتحاد، أنه من الصعب استدعاء الخاوي مجدداً لمنتخب "نسور قرطاج"، بقرار إداري بالأساس.

وبحسب المصدر، فقد اعتبر الاتحاد التونسي أنّ الخاوي قام بتصرف غير مقبول، عندما كشف أسرار المنتخب في منشور على "إنستغرام"، في الوقت الذي كان بإمكانه التعبير عن غضبه واستغرابه عبر الاتصال بالمسؤولين أو القادري مباشرة.

وكان القادري أعلن غياب الخاوي عن المعسكر الحالي بسبب الإصابة، قبل أن يشارك مع ناديه كليرمون في مباراة بالدوري الفرنسي، ولم يعلن بعد ذلك ما إن كان فعلاً قد تمارض حتى يغيب عن المنتخب، بل نشر تدوينة عبّر فيها عن استيائه من الغياب عن المونديال.

المساهمون