قبل غوارديولا... مدربون هددوا عرش تيتي مع البرازيل

08 ابريل 2022
هل يدرب غوارديولا منتخب البرازيل؟ (جيميس غيل/Getty)
+ الخط -

يبدو أنّ المدير الفني للمنتخب البرازيلي، تيتي، بات قريباً من مغادرة منصبة على رأس الجهاز الفني لكتيبة "السيليساو"، حيث ربما سيكون مونديال قطر 2022، آخر محطاته. 

وفي مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية نشرت، الخميس، قال منسق الاتحاد البرازيلي لكرة القدم جونينيو باوليستا: "نعم، من المحتمل أن يغادر (تيتي) بعد كأس العالم".

وعلى الرغم من أن التركيز الأساسي ينصب على هدف الفوز بكأس العالم 2022، إلا أنّ الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بدأ يعمل على رؤيته المستقبلية، مع تبلور خطط لدى رئيس الاتحاد إيدنالدو رودريغيز، الذي يعتقد أنّ الإسباني بيب غوارديولا هو المرشح الأنسب في الوقت الحالي، بحسب ما كشفه التقرير ذاته.

ويحاول الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، تذليل كل الصعاب، من أجل الظفر بخدمات مدرب برشلونة السابق، مع إمكانية منح عرض لمدة أربع سنوات، حتى كأس العالم 2026، وأن يكون الراتب المقترح هو حوالي 12 مليون يورو صافيا. ورفقة غوارديولا، هناك أيضاً مجموعة من المدربين على قائمة قيادة منتخب "السيليساو"، سنستعرضهم في التقرير التالي...

تشافي هيرنانديز 

مدرب مرشح لقيادة البرازيل، بعد أن كان قريباً من العمل كمساعد لتيتي في الفترة السابقة، لكن بعد العودة لقيادة برشلونة الإسباني ونتائجة المميزة في الفترة الأخيرة، يبدو أنّ الأمر بات صعباً، حيث من المستبعد أن يكون مدرب السد القطري السابق، على استعداد لتغيير الأجواء من جديد.


آبيل فيريرا

المدرب البرتغالي مرشح آخر لقيادة كتيبة "السامبا"، بعد تألقه مع بالميراس البرازيلي وحصد لقبين متتاليين في كأس ليبرتادوريس، وإجبار تشلسي الإنكليزي على الذهاب لركلات الترجيح في نهائي كأس العالم للأندية الأخيرة. في الوقت الذي يدخل فيه أيضاً، مواطنه خورخي جيسوس، مدرب بنفيكا البرتغالي، وبحسب تقرير لشبكة "إي إس بي إن"، دائرة المرشحين لقيادة أبطال العالم في 5 مناسبات.

أنطونيو كارلوس زاغو

يتولى الظهير الدولي السابق، مسؤولية تدريب نادي بوليفار البوليفي، لكن مكانه سيكون في خطر، حال عدم تحقيق الفريق لنتائج جيدة على مستوى بطولة كوبا ليبرتادوريس، لذا وحسب تقرير لشبكة "إي إس بي إن" أيضاً، فإنّ الدولي البرازيلي السابق، مرشح لخلافة تيتي، لكن بحظوظ ضعيفة، بسبب قلة خبرته التدريبية، حيث سبق له الإشراف على نادي إنترناسيونال البرازيلي، وكاشيما انتلرز الياباني.
المساهمون