قبل شجار دي بروين وأرتيتا.. أحداث صدمت عشاق كرة القدم

16 فبراير 2023
دي بروين سجل هدف فريقه الأول في اللقاء (شوان بوتريل/Getty)
+ الخط -

يقود ضغط المباريات وأهمية نقاطها اللاعبين والمدربين للاشتباك فيما بينهم، ويكفي استفزاز وحيد كي يشعل غضب طرف ضد الآخر، فكانت لقطة نجم نادي مانشستر سيتي، البلجيكي كيفين دي بروين، ومدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، آخر هذه الأحداث.

وظهر دي بروين غاضبا من المدرب السابق في الجهاز الفني لناديه، حيث لم يتقبل احتفاظ أرتيتا بكرة تجاوزت خط التماس، في حين حاول أن يستعيدها بسرعة ليقود هجمة معاكسة، ما أدى به إلى دفع الإسباني بعنف وتوجيه كلمات اللوم له.

وخلال مواجهة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بين تشلسي الإنكليزي ومضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، الأربعاء، دخل لاعبو الفريقين في شجار كبير، بعد احتكاك تدخل قوي من لاعب المضيف، النرويجي جوليان رايرسون، على ماسون ماونت، ليقوم بعدها سوله ويدفع أحد أفراد الجهاز الفني لتشلسي ويشعل الأجواء.

وفي عام 2019، سارع نجم نادي فرانكفورت الألماني، ديفد أبراهام، للعب كرة التماس بحثا عن تسجيل هدف التعديل، لكن مدرب فرايبورغ، كريستيان سترايخ، حاول منعه بالوقوف في طريقه، ليقوم الأول بدفعه وضربه بقوة، ما أثار غضب اللاعبين وتسبب في شجار كبير.

وشهدت قمة الكلاسيكو بين نادي برشلونة ومنافسه ريال مدريد توتر الأعصاب، عندما رفض المدرب بيب غوارديولا منح الكرة لكريستيانو رونالدو، ما أفقد البرتغالي أعصابه بعد أن كات متأخرا برفقة فريقه بهدفين في ظرف نصف ساعة، فأقبل على دفع المدرب بقوة وسط دهشة الحاضرين.

وشهدت مباراة نادي دويسبورغ وكولن في الدوري الألماني، عام 2005، أحداث غريبة بين اللاعب ألبرت سترايت ومدرب دويسبورغ، بعد أن توجه اللاعب نحو المدرب ووضع رأسه في وجهه، بسبب كلمات انتقاد لاحقته في لقطة خلال الدقائق الأخيرة من المواجهة، قبل أن يسقط هو والمدرب مدعيين تعرضهما لضربة رأس مباغتة.

وبلغ نجم نادي ميلان السابق، جينارو غاتوزو، أقصى درجات العصبية خلال مباراة ناديه ضد توتنهام هوتسبيرز، حيث حاول خنق مدرب النادي الإنكليزي، جوي جوردان، في لقطة احتج فيها الأخير ضد قرار تحكيمي، ما أفقد لاعب خط الوسط أعصابه في لقطة مفاجئة.

ولَكَمَ المدير الفني للمنتخب البرتغالي، لويس فليبي سكولاري، لاعب منتخب صربيا، إفيكا دراغوتينوفيتش، في لقطة من مباراة تصفيات كأس أمم أوروبا 2008، حيث حاول تهدئة شجار بينه وبين لاعبيه كواريزما قبل أن يخادع منافسه بضربة على وجهه.

المساهمون