فينيسيوس جونيور.. من تجاوز أزمة المرض إلى كتابة التاريخ الأوروبي مع ريال مدريد

02 يونيو 2024
فينيسيوس بنهائي ويمبلي في 1 يونيو 2024 (جاستن سيترفيلد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فينيسيوس جونيور يتألق مع ريال مدريد، مساهمًا في فوز الفريق باللقب الـ15 في دوري أبطال أوروبا، ويصبح خامس لاعب يسجل أكثر من هدف في نهائيات البطولة للنادي.
- رغم معاناته من الحمى قبل النهائي، فينيسيوس يشارك ويسجل، مختتمًا الموسم بأعلى رصيد تهديفي له (24 هدفًا)، ويعادل رقم ميسي في التمريرات الحاسمة بمراحل خروج المغلوب بـ22 مباراة.
- يبرز فينيسيوس كلاعب حاسم في ريال مدريد، مسجلًا ومصنعًا الأهداف في مراحل متقدمة من دوري الأبطال، ويؤكد مكانته بين نخبة اللاعبين بأدائه الاستثنائي.

واصل النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور (23 عاماً) كتابة التاريخ مع فريقه، ريال مدريد الإسباني، بعد أن ساهم في حصد الملكي اللقب الـ15 في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر الانتصار على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني 2- 0، في اللقاء النهائي الذي أُقيم مساء السبت، على ملعب "ويمبلي" في لندن.

وبات اللاعب البرازيلي، الذي سجل في النهائي الثاني على التوالي بدوري الأبطال خامس لاعب يحرز أكثر من هدف في نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل، والإسبانيين سيرجيو راموس وراؤول، كما أنه أول برازيلي يسجل في نهائيات دوري أبطال أوروبا أكثر من مرة، حسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فيما وصل إلى هدفه رقم 24 مع الريال في جميع المسابقات.

فينيسيوس اللاعب الحاسم

وبات فينيسيوس أحد أبرز اللاعبين الحاسمين في ريال مدريد، بعد أن سجّل هدفاً في النهائي مع "أسيست" وهدفين في نصف النهائي، وهدفاً في ثمن النهائي، في الوقت الذي عادل فيه صاحب الـ 23 عاماً رقم ميسي على مستوى التمريرات الحاسمة في مراحل خروج المغلوب بدوري الأبطال، (12 تمريرة حاسمة) وصل إليها النجم البرازيلي في 22 مباراة، فيما احتاج ميسي إلى 79 لقاء لتحقيق هذا الرقم، في الوقت الذي يعتبر فيه البرتغالي كريستيانو رونالدو اللاعب الذي حقق أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في تاريخ مراحل خروج المغلوب بالمسابقة (15 تمريرة).

تألق رغم المرض

وكشف تقرير لصحيفة ريليفو الإسبانية، قبل اللقاء، أن فينيسيوس كان يعاني مرض الحمى، يومي الخميس والجمعة، لكن اللاعب فعل كل شيء من أجل المشاركة في اللقاء، إذ أخذ بعض المسكنات، وقرر خوض المواجهة، ليواصل تألقه بعد أن سجل هدفاً، محرزاً الهدف السادس مع تمريرة حاسمة واحدة في آخر ست مباريات، فيما أنهى الموسم الأعلى تسجيلاً له (24 هدفاً)، إذ سجل 22 هدفاً، في 2021- 2022، وفي موسم 2022- 2023 سجل 23 هدفاً.

 

المساهمون