فينسيوس يُواصل هجومه على العنصرية والاتحاد الإسباني يتخذ أولى العقوبات

22 مايو 2023
أحداث صادمة رافقت مباراة الريال وفالنسيا (خوسيه ميغيل فرنانديز/Getty)
+ الخط -

نشر البرازيلي، فينسيوس جونيور، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، الإثنين، تسجيلاً مصوراً جديداً، استعرض من خلاله مجمل الانتهاكات العنصرية، التي كان ضحية لها طوال هذا الموسم في الدوري الإسباني.

وبعد التغريدات التي نشرها، الأحد، إثر الانتهاكات التي تعرض لها في مواجهة فالنسيا، وعبّر من خلالها عن استيائه الكبير حول ما يتعرض له من مضايقات بطرق مختلفة من قبل الجماهير، فإن الخطوة الجديدة تزيد من حجم الضغوط على الاتحاد الإسباني لكرة القدم وتدفعه إلى التحرك بسرعة.

ويُثبت التسجيل المصور، أن البرازيلي تعرض إلى شتّى أنواع الانتهاكات وبطرق مختلفة في ملاعب عديدة، ما يؤكد خطورة الموقف وضرورة التحرّك من أجل إنهاء هذه الانتهاكات ووضع حد لكل التصرفات التي تسيء إلى المبادئ الإنسانية، خاصة وقد ظهر النجم البرازيلي مستهدفاً.

على صعيد آخر، اتخذ الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أولى الخطوات في سبيل احتواء الأزمة، حيث أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الاثنين، إلى أن الاتحاد المحلي وبالاتفاق مع إدارة الحكام قرّر إيقاف حكام "الفار" عن مهامهم.

وقالت الصحيفة، أن ناشو إغلسياس فيلانوفا، الذي كان يُشرف على حجرة "الفار"، في مباراة فالنسيا والريال، فشل في تقديم الصورة إلى الحكم الرئيسي، من أجل اتخاذ القرار الأنسب بشأن طرد البرازيلي فينسيوس جونيور، وستشمل العقوبة بقية الحكام الذين كانوا معه في حجرة "الفار".

وكان الريال قد طالب في بيان أصدره قبل ساعات، الاتحاد الإسباني بالكف عن السلبية، معتبراً أنّه كان من الضروري التحرك من أجل كشف الحقائق بشأن قرار طرد لاعبه أو الانتهاكات التي كان عرضة لها، وقد هاجم الريال الاتحاد، بوصفه يشرف على الحكام.

المساهمون