فيلود يعلن قائمة منتخب السودان لمواجهتي المغرب وغينيا بيساو لتصفيات مونديال قطر

17 اغسطس 2021
المنتخب السوداني يستعد للتصفيات (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم قائمة اللاعبين الذين سوف يعتمد عليهم المدرب الفرنسي أوبير فيلود، في مواجهتي الجولتين الأولى والثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السوداني لكرة القدم، في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائمة كتيبة "صقور الجديان" لخوض مواجهتي المغرب وغينيا بيساو في استهلال مشواره بتصفيات مونديال قطر والتي ضمت 25 لاعباً.

ووقع اختيار المدير الفني للمنتخب السوداني في حراسة المرمى على الثلاثي علي أبو عشرين، ومحمد أبوجا، ومنجد النيل، وفي خط الدفاع  على كل من السمؤال ميرغني، وفارس عبدالله، ومحمد أرنق، وعمر المصري، وأحمد وضاح، وأمير كمال، وحسين إبراهيم، ووليد حسن، وأطهر الطاهر.

وشهد خط الوسط  تواجد كل من نصر الدين الشغيل، وأبو عاقلة عبد الله ، وصلاح عادل، وضياء الدين محجوب، ومعاذ عبدالرحيم، ورمضان عجب بينما اعتمد فيلود في خط الهجوم على كل من وليد الشعلة ومحمد عبدالرحمن "الغربال" وياسين حامد، وياسر مزمل والجزولي نوح .

وسجلت القائمة المعلنة غياب النجم سيف تيري بداعي الإصابة، فيما ضمت القائمة فقط 4 محترفين وهم ظهير سموحة المصري أطهر الطاهر، وصانع ألعاب شباب قسنطينة الجزائري شرف الدين شيبوب، ومهاجم فريق سبارتكوس المجري ياسين حامد، وكذلك لاعب الاتحاد المصراتي وليد حسن.

وشهدت القائمة تواجد  12 لاعباً من نادي الهلال، و6 لاعبين من المريخ، بينما لم يتم استدعاء سوى 3 لاعبين فقط من بقية فرق الدوري السوداني لكرة القدم.

وسيغادر المنتخب السوداني نهاية الأسبوع الجاري إلى الإمارات من أجل خوض معسكر إعدادي يتخلله خوض مواجهتين وديتين أمام منتخب النيجر في دبي، يومي 22 و26 من أغسطس/آب الجاري ، قبل السفر إلى المغرب لمواجهة منتخبها مطلع الشهر المقبل في الجولة الأولى من تصفيات مونديال قطر، ومن ثم العودة إلى الخرطوم لمواجهة منتخب غينيا بيساو في السابع من ذات الشهر.

المساهمون