فيلدا يواجه خطر الإقالة بعد إقصاء منتخب المغرب للشابات من المونديال

08 سبتمبر 2024
خورخي فيلدا مع منتخب المغرب على ملعب إستاديو باسكوال غيريرو، 7 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -

ودع منتخب المغرب للسيدات تحت 20 سنة بطولة كأس العالم المقامة حالياً في كولومبيا من الدور الأول، بعد خسارته أمام نظيره الإسباني، اليوم الأحد، بهدفين نظيفين، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات. وبذلك، يفشل في تكرار إنجاز منتخب السيدات الأول حين بلغ الدور ثمن النهائي في مونديال أستراليا ونيوزيلندا صيف 2023، بقيادة المدرب الفرنسي رينالد بيدروس، في إنجاز غير مسبوق للكرة المغربية والعربية.

وفشل منتخب المغرب للشابات، بقيادة مدربه خورخي فيلدا، في مجاراة الإيقاع الذي فرضه حامل لقب النسخة الماضية، المنتخب الإسباني، الذي نجح في التسجيل باكراً، في الدقيقة الخامسة، عبر اللاعبة ناهيا أباريسيو، ثم أضافت زميلتها لوسيا مورال الهدف الثاني في الدقيقة الـ89، وهي الهزيمة الثالثة على التوالي التي منيت بها شابات منتخب المغرب، بعد الأولى ضد باراغواي، ثم الثانية أمام الولايات المتحدة الأميركية.

ووضع الإقصاء غير المنتظر لمنتخب المغرب للسيدات تحت 20 سنة، نتيجة وأداءً، المدرب الإسباني خورخي فيلدا في وضع حرج وغير آمن للاستمرار في منصبه مدرباً لمنتخبي السيدات الأول والشابات، خصوصاً بعد فشله في تحقيق أهدافه مع الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى الآن، ما يجعله مهدداً بالإقالة بعد العودة من كولومبيا، علماً أنه أخفق مع منتخب المغرب للسيدات في التأهل إلى الألعاب الأولمبية التي استضافتها باريس الفرنسية.

وحصل "العربي الجديد"، الأحد، على معلومات من مصدر في الاتحاد المغربي لكرة القدم، رفض ذكر اسمه، أوضح فيها أن الحديث عن إقالة المدرب الإسباني خورخي فيلدا سابق لأوانه، بما أن عقده ما زال سارياً مع منتخب سيدات المغرب، بغض النظر عن الخروج المبكر لمنتخب الشابات من بطولة كأس العالم في كولومبيا. وأضاف المصدر قائلاً: "سيعقد رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع اجتماعاً مع المدرب الإسباني خورخي فيلدا بعد العودة من كولومبيا، بغرض مناقشة أسباب الإخفاق، والبحث عن سبل تطوير الكرة النسائية أكثر".

المساهمون