الغيابات تُجبر مدرب الجزائر على الدخول بهذه الخيارات أمام ليبيريا

08 سبتمبر 2024
فلاديمير بيكوفيتش مدرب الجزائر على ملعب نيلسون مانديلا، 22 مارس/آذار 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، يواجه غيابات مهمة في لقاء ليبيريا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، بما في ذلك إسماعيل بن ناصر، رياض محرز، وحسام عوار.
- بيتكوفيتش يعتزم إجراء تغييرات في التشكيلة، مع الحفاظ على الحارس أنتوني ماندريا ورباعي الدفاع، بينما سيعوض آدم زرقان غياب بن ناصر في خط الوسط.
- في الهجوم، سيستمر بغداد بونجاح وسعيد بن رحمة، مع دخول أمين غويري بدلاً من رياض محرز المصاب.

سيفتقد مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، فلاديمير بيتكوفيتش (61 عاماً) العديد من الأسماء المهمة في لقاء ليبيريا المقرر يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة مونروفيا، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، حيث انضم نجم ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر (26 عاماً) لقائمة الغائبين عن هذه الرحلة، على غرار رياض محرز وحسام عوار، وكذلك ريان آيت نوري والمهاجم محمد الأمين عمورة.

وحصل "العربي الجديد"، اليوم الأحد، على معلومات من مصدره في الجهاز الفني في منتخب الجزائر لكرة القدم، فضّل عدم ذكر هويته، تفيد بأن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، وبسبب هذه الغيابات الكثيرة، يعتزم إجراء عدد من التغييرات على التشكيلة التي لعبت وفازت ضد غينيا الاستوائية بهدفين دون رد، الخميس الماضي، ضمن أول جولة من التصفيات المؤهلة للعرس القاري المقرر في المغرب.

وتفيد المعلومات نفسها، بأن التغييرات ستكون في مركزي خط الوسط والهجوم، أما في الخط الخلفي فسيحافظ الحارس أنتوني ماندريا على مكانته الأساسية، رفقة رباعي الدفاع المشكّل من جوان حجام في مركز الظهير الأيسر وعيسى ماندي في الجانب الأيمن، أما محور الدفاع الذي أظهر انسجاماً كبيراً في اللقاء الماضي فسيشكله الثنائي رامي بن سبعيني ومحمد الأمين توغاي.

وسيعتمد مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، فلاديمير بيتكوفيتش، بنسبة كبيرة على ثنائي ارتكاز مشكّل من لاعب شارلوروا البلجيكي آدم زرقان الذي سيعوض الغائب إسماعيل بن ناصر، أما رامز زروقي فسيحافظ على مكانته الأساسية، في حين أن الغائب الآخر حسام عوار، سيكون بديله ياسين بن زية، الذي شارك احتياطياً ضد غينيا الاستوائية، مع الاحتفاظ بورقة أمير سعيود في الشوط الثاني.

وفي خط الهجوم سيواصل الثنائي بغداد بونجاح وسعيد بن رحمة الظهور في التشكيلة الأساسية ضد ليبيريا، لكن وعكس المباراة السابقة، سيغيب هذه المرة النجم رياض محرز الذي غادر معسكر منتخب الجزائر بسبب الإصابة، وسيلعب أمين غويري بدلاً منه، على أمل مواصلة التألق وتسجيل الأهداف، مثلما كان الحال بالنسبة له أمام غينيا الاستوائية.

المساهمون