فيصل خليل: أتمنى أن يستفيد منتخب الإمارات من تجربة نادي العين

منير رحومة

المثنّى - القسم الثقافي
منير رحومة
منير رحومة
09 سبتمبر 2024
فيصل خليل يوجّه نصيحته إلى منتخب الإمارات
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- فيصل خليل يدعو القائمين على منتخب الإمارات للاستفادة من تجربة نادي العين الذي حقق لقب دوري أبطال آسيا، مما أعطى دفعة قوية للفرق المحلية.
- يشير خليل إلى تراجع إنتاج المواهب في الدوري الإماراتي، ويؤكد على ضرورة تغيير الفكر الإداري لتحسين الوضع.
- يختتم خليل حديثه بضرورة تغيير طريقة العمل مع اللاعبين الحاليين، مشيراً إلى أهمية تحديد أسباب غياب المواهب.

وجه نجم منتخب الإمارات السابق، فيصل خليل (41 عاماً)، رسالة إلى القائمين على "الأبيض"، من أجل التعلم والاستفادة من تجربة نادي العين، الذي خطف الأنظار في الموسم الماضي، بعدما حقق لقب بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأصبح أحد أبرز المرشحين للدفاع عن لقبه في الموسم الحالي.

وقال فيصل خليل، في تصريحاته لـ "العربي الجديد": "فوز نادي العين (يقصد لقب دوري أبطال آسيا)، أعطى شخصية لجميع الفرق المحلية، حتى وصل الأمر إلى منتخب الإمارات، لأن حصد اللقب القاري يُعطي دفعة قوية للجميع، وأتمنى أن يتعلم منتخبنا من درس فريق العين، بالإضافة إلى الأندية المحلية، وهذا سيكون نقلة كبيرة للغاية بالنسبة إلى الجميع".

وعن المواهب التي يفرزها الدوري الإماراتي، أجاب فيصل خليل: "لقد كانت هناك مواهب كثيرة أنتجتها المسابقة المحلية، خلال السنوات الماضية، لكنها لم تعد موجودة في المواسم السابقة، والمواهب موجودة في كل مكان، سواء داخل الإمارات أو خارجها، وعلينا تغيير الفكر لدينا، ولا أتحدث هنا عن القائمين على كرة القدم في بلادي".

واختتم فيصل خليل حديثه: "يجب على مسؤولي رياضة كرة القدم تغيير فكرهم الإداري، خاصة أن الدوري الإماراتي كان يُقدم لدينا سنوياً خمس مواهب جديدة، ويجب وضع يدنا على المشكلة التي لدينا، وسبب غياب المواهب، ولا يمكن أن نغيّر اللاعبين الحاليين، لكن تغيير طريقة العمل معهم، هي النقطة المهمة بالنسبة لي". يُذكر أن فيصل خليل (41 عاماً)، يُعد أحد أبرز نجوم منتخب الإمارات السابقين، بعدما لعب مع الأبيض 67 مواجهة دولية، وسجل 15 هدفاً، فيما يُعد من أساطير نادي شباب أهلي دبي، الذي شارك معه في 126 مباراة وسجل 82 هدفاً بين عامي 1999 و2006، لكنه لم يستطع النجاح مع ناديي الوصل والشباب، قبل أن يختتم مسيرته الاحترافية نهائياً عام 2022.

ذات صلة

الصورة
تحدث العويران عن حظوظ السعودية في تصفيات المونديال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ أسطورة الكرة السعودية، سعيد العويران (56 عاماً)، ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن أسباب تراجع منتخب بلاده، والخسارة أمام منتخب الأردن في التصفيات.

الصورة
New Project.jpg

رياضة

تحدث نجم منتخب الإمارات السابق فيصل خليل في حوار خاص مع "العربي الجديد خلال بطولة كأس آسيا 2023، وأشار إلى حظوظ منتخب بلاده في البطولة الآسيوية.

الصورة

منوعات

أطلق روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، حملة "جهّز كوفيتك وتعال شجّع" لمؤازرة المنتخب الفلسطيني أمام نظيره الأسترالي وحشد الجماهير الكويتية من أجل حضور المباراة، المقرر إقامتها على استاد جابر الأحمد الدولي، الثلاثاء المقبل.
الصورة
Makram Daboub

رياضة

تحدث المدرب التونسي مكرم دبّوب، المدير الفني لمنتخب فلسطين، لـ"العربي الجديد"، بعد نهاية المواجهة التي انتهت بالتعادل بلا أهداف أمام منتخب لبنان، الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2024 وكأس آسيا 2027.

المساهمون