سينر يُحلق في صدارة التصنيف وزفيريف يخطف الوصافة من ديوكوفيتش

09 سبتمبر 2024
يانيك سينر حاملاً كأس بطولة أميركا المفتوحة، 8 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- عزز يانيك سينر صدارته للتصنيف العالمي للتنس بفوزه ببطولة أميركا المفتوحة 2024، بينما تقدم ألكسندر زفيريف إلى المركز الثاني، وتراجع نوفاك ديوكوفيتش إلى المركز الرابع.
- في فئة السيدات، اقتربت أرينا سابالينكا من المصنفة الأولى إيغا شفيونتك بعد فوزها ببطولة أميركا المفتوحة، وضمنت مشاركتها في بطولة الرياض الختامية.
- شهد التصنيف العالمي تغييرات ملحوظة، حيث تقدم تايلور فريتز إلى المركز السابع، وتراجعت كوكو غوف إلى المركز السادس، بينما تقدمت بياتريز حداد مايا وباولا بادوسا بشكل ملحوظ.

عزز النجم الإيطالي، يانيك سينر (23 سنة)، صدارته للتصنيف العالمي للتنس للمحترفين، وذلك إثر تتويجه بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس نسخة عام 2024، في وقت تقدم النجم الألماني، ألكسندر زفيريف، إلى الوصافة مُزيحاً النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، من منصبه.

وحافظ سينر على موقعه في المركز الأول في التصنيف العالمي للرجال، الصادر الاثنين، رافعاً عدد نقاطه إلى 11 ألف و180 نقطة، متقدماً بفارق حوالي 3105 نقاط على صاحب المركز الثاني الجديد، الألماني، ألكسندر زفيريف، الذي رفع رصيده إلى 7075 نقطة، بينما احتفظ النجم الإسباني، كارلوس ألكاراز، بالمركز الثالث رغم خسارته نحو 670 نقطة من رصيده، إثر خسارته في الدور الثاني من بطولة أميركا المفتوحة.

في المقابل، تراجع ديوكوفيتش، مركزين بعد الخسارة في الدور الثالث لبطولة أميركا المفتوحة، وأصبح في المركز الرابع في التصنيف العالمي للرجال، بينما احتفظ الروسيان دانييل ميدفيديف وأندري روبليف، بالمركزين الخامس والسادس على الترتيب، أما الأميركي تايلور فريتز، فوضع اسمه بين العشرة الأوائل بعدما قفز خمسة مراكز، ليصبح المصنف السابع عالمياً بفضل وصوله إلى نهائي آخر البطولات الأربع الكبرى في الموسم. وشهد التصنيف أيضاً، تراجع البولندي روبرت هوراكاتش والنرويجي كاسبر رود والبلغاري غريغور ديميتروف، بواقع مركز واحد لكل منهم، ليحلوا في المراكز الثلاثة الأخيرة من قائمة العشرة الأوائل على الترتيب.

وفي فئة السيدات، اقتربت البيلاروسية، أرينا سابالينكا، بطلة الولايات المتحدة المفتوحة، من المصنفة الأولى عالمياً في التنس، إيغا شفيونتك، وضمنت مشاركتها في بطولة الرياض الختامية، وأصبح لدى سابالينكا ثمانية آلاف و716 نقطة بعد التتويج بلقب بطولة أميركا المفتوحة مقابل 10 آلاف و885 نقطة لشفيونتيك، فيما تأتي الأميركية جيسيكا بيغولا بستة آلاف و220 نقطة.

وتحتل المركز الرابع، الكازاخية إلينا ريباكينا، ثم تأتي الإيطالية جاسمين باوليني في المرتبة الخامسة، فالأميركية كوكو غوف، التي هبطت ثلاثة مراكز، في المرتبة السادسة، كما شهد التصنيف تقدم البرازيلية بياتريز حداد مايا، بشكل ملحوظ بخمسة مراكز مرة واحدة، وصارت في المرتبة السادسة عشرة، فيما تقدمت الإسبانية باولا بادوسا، تسعة مراكز وأمست تحتل المركز العشرين.

المساهمون