مكرم دبّوب: نجوم فلسطين يعانون بسبب أحداث غزة والفدائي سيسعد الجميع

منير رحومة

المثنّى - القسم الثقافي
منير رحومة
منير رحومة
16 نوفمبر 2023
مكرم دبّوب: نمرّ بظروف صعبة وهدفي إسعاد الشعب الفلسطيني
+ الخط -

تحدث المدرب التونسي مكرم دبّوب، المدير الفني لمنتخب فلسطين، لـ"العربي الجديد"، بعد نهاية المواجهة التي انتهت بالتعادل بلا أهداف أمام منتخب لبنان، الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأكد مدرب منتخب فلسطين في حديثه، أنه راضٍ عن أداء نجوم "الفدائي"، لكنه غير سعيد بالتعادل السلبي أمام منتخب لبنان، لأنهم كانوا أقرب إلى الفوز، بعدما سيطروا على مجريات اللقاء، وأضاعوا الكثير من الفرص الخطرة.

وأوضح دبّوب بالقول إن جمع النقاط هو المهم للغاية في التصفيات الآسيوية المزدوجة، ولا سيما أن منتخب لبنان يعد المنافس على نيل بطاقة التأهل إلى المرحلة المقبلة، لأن منتخب أستراليا مرشح للصدارة.

وأشار المدرب في حديثه إلى أن نجوم منتخب فلسطين يعانون نفسياً، بسبب الأحداث الجارية في غزة، حيث يتابعون أخبار أهاليهم لحظة بلحظة، والقصف الإسرائيلي يجعلهم قلقين للغاية، لأنهم يريدون معرفة مصيرهم.

وكشف عن عدم تمكن 3 لاعبين متواجدين في قطاع غزة من السفر مع منتخب فلسطين في المعسكر، و"هذا أحد أسباب عدم خوضنا للبطولة الودية في ماليزيا خلال أيام فيفا الأخيرة، نتيجة الأوضاع في الضفة الغربية أيضاً"، وفق قوله.

واختتم دبّوب حديثه، بالإشارة إلى أنّ "المباراة المقبلة ضد أستراليا في التصفيات صعبة، لكننا نريد تحقيق نتيجة إيجابية، وخاصة أن الجماهير الفلسطينية المتواجدة في الكويت ستكون حاضرة، من أجل دعم الفدائي، حتى نرسم السعادة على وجوههم".

ذات صلة

الصورة
نتنياهو يلقي خطابًا في القدس، 12 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

ظهر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مدافعاً عن انتهاكات جيشه والاتهامات الحقوقية والأممية بتعمد حجب المساعدات عن القطاع المحاصر
الصورة
لعب منتخب فلسطين للسيدات مباراة ودية في أيرلندا (العربي الجديدGetty)

رياضة

أكد مدرب منتخب فلسطين للسيدات، ناصر الدّحبور، أن منتخب بلاده خاض أهم مباراة في تاريخه، عندما حلّ ضيفاً على فريق بوهيميان الأيرلندي.

الصورة
الرصيف البحري الذي أقامه الجيش الأميركي على ساحل غزة (Getty)

مجتمع

قال مسؤول أممي لرويترز، أمس الاثنين، إن الأمم المتحدة لم تتسلّم أي مساعدات من الرصيف البحري الذي أقامته الولايات المتحدة في غزة خلال اليومين الماضيين
الصورة
اشتيوي

رياضة

سرد المدرب الفلسطيني محمد إشتيوي (42 عاماً)، لـ"العربي الجديد"، قصّة معاناته، خلال حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

المساهمون