فيرستابن يُواصل الاستعراض في سباق بريطانيا ونوريس يصنع الحدث

08 يوليو 2023
منافسة قوية وجدها فيرستابن هذه المرة (بيتر فوكس/Getty)
+ الخط -

نجح النجم الهولندي، ماكس فيرستابن، سائق فريق "ريد بول"، السبت، في تحقيق أسرع توقيت خلال التجارب الرسمية لسباق بريطانيا، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لـ"فورمولا 1"، الذي سيُقام الأحد.

وشهدت التجارب إثارة كبيرة، ذلك أن تهاطل الأمطار على حلبة سيلفرستون، أربك حسابات السائقين في الحصة الأولى، خاصة وأن توقف السباق بسبب حادث سيارة الفنلندي بوتاس، جعل الإطارات الخاصة بالمسالك المبتلة تكون دون فاعلية.

وكاد بعض النجوم أن يفشلوا في التأهل إلى الحصة الثانية، لكن في النهاية فإن النجم المكسيكي سيرجيو بيريز، هو الخاسر الوحيد، وذلك للسباق الثالث توالياً، الذي يفشل فيه في تجاوز الحصة الأولى.

وصنع البريطاني لاندو نوريس وزميله الأسترالي أوسكار باستيري، ثنائي فريق ماكلارين، الحدث بحلولهما ثانياً وثالثاً في نتيجة لم تكن متوقعة، وتؤكد أن الموسم سيشهد تنافساً أقوى في نصفه الثاني، رغم سيطرة فيرستابن (بطل العالم)، الذي سينطلق للمرة السابعة هذا الموسم من المركز الأول، والخامسة توالياً.

واحتل ثنائي فيراري، شارل لوكليرك وكارلوس سانيز، المركزين الرابع والخامس، وذلك بعد أن حصل خلاف جديد بينهما خلال الحصة الأولى، حيث تذمر لوكليرك هذه المرة من تصرفات زميله، ما يؤكد أن هناك توتراً داخل الفريق بين السائقين.