فورمولا 1 تستهدف تعديل نظام النقاط الممنوحة في سباقات 2022

02 نوفمبر 2021
سباقات الفورمولا القصيرة ستشهد تغييراً في 2022 (جوي بورتلوك/Getty)
+ الخط -

يقترب مسؤولو سباقات فورمولا 1، من اتخاذ القرار النهائي لتعديل نظام النقاط في موسم 2022، بالاشتراك مع الفرق والاتحاد الدولي للسيارات.

وترغب فورمولا 1، بزيادة عدد النقاط المتاحة في سباقات التصفيات القصيرة في الموسم المُقبل، بينما تقترب الرياضة من حسم خطط استضافة 6 أحداث قصيرة في 2022.

وأكد روس براون، العضو المنتدب لسباق الفورمولا 1، أن ستة أحداث هي الهدف لعام 2022، حيث أعرب كل مروج للسباق، عن رغبته في استضافة أحدها.

وفي ظل الغموض المحيط بالتأثير الذي ستأتي به سيارات الفورمولا 1 الجديدة كليًا لموسم 2022، يعتقد براون أن من المنطقي أن تنتظر رياضة الفورمولا حتى يتبلور الوضع في العام المُقبل، قبل أن تدخل التغييرات على صيغة السباقات القصيرة.

وقال براون، الإثنين، في تصريحات لوسائل إعلام: "لقد اتفقنا مبدئيًا مع الفرق، سنستهدف إقامة 6 أحداث قصيرة للموسم المُقبل. هنالك الكثير من الأمور الواجب حسمها قبل ذلك بكل تأكيد".

وأضاف: "علينا أولًا رؤية تأثير السيارات الجديدة، حيث كنا متحفّظين نسبيًا على فكرة تطوير صيغة هذه السباقات لموسم 2022. لكننا متفائلون حيال الصيغة ومسرورون بأن فورمولا 1 كانت شجاعة بالقدر الكافي لتجربة مفهوم بديل في ثلاثة سباقات".

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وتمنح فورمولا 1، النقاط للثلاثة الأوائل في السباق القصير حاليًا، لكن براون أوضح أنّ ذلك النظام قد يتغير من أجل أن يوفّر نقاطًا تصل إلى ثُلث الممنوحة حاليًا في السباقات الرئيسية، مما يعني أنّ الفائز بالسباق القصير قد يحصل على نقاط بين 8 و10، مع توسيع منح النقاط حينها إلى السائقين ربما حتى العشرة الأوائل.

ويُعتبر السباق القصير، نسخة أقصر من السباق التقليدي، حيث يُستخدم هذا النوع من السباقات في الكثير من الفئات الأخرى، وعلى رأسها الفورمولا 2، حيث يمتدّ السباق لمسافة 120 كلم، بالمقارنة مع 170 كلم للسباق الرئيسي.

المساهمون