فنان غرافيتي من الهند يستغل كأس آسيا بقطر لتوجيه رسالة دعم لفلسطين

الدوحة

محمد الجزار

avata
محمد الجزار
16 يناير 2024
فنان غرافيتي هندي يقدم رسالة دعم لفلسطين
+ الخط -

حرص عبد الكريم، وهو فنان غرافيتي من الهند، على تقديم رسالة دعم للشعب الفلسطيني، من خلال فنه، مستغلا بطولة كأس آسيا 2023، التي تقام في قطر للفترة من 12 يناير/كانون الثاني، وتستمر حتى 10 فبراير/شباط القادم.

وفي حوار خاص مع "العربي الجديد"، أكد الفنان الهندي، أنه حاول جمع البلدين معاً (فلسطين والهند) في لوحة غرافيتي رسمها في إحدى مناطق الدوحة، لكنه ضمّنها روحا رياضية في الوقت ذاته، عبر وضع إحدى تمائم البطولة القارية.

وأكد أنه يحرص على تقديم لوحات غرافيتي التي يرسمها كي يتمكن الناس من الاستمتاع بها، وتقديم الفن للناس، وليس العكس أي أن يذهب الناس إلى الفن، على حد تعبيره.

وحرص الفنان على توجيه رسالة دعم للشعب الفلسطيني، قال فيها: "أقول لهم نحن معكم. كل ما نفعله من أجلكم. التضامن والنصر والدعاء والدعم. وكل شيء لكم يا رفاق. نحن معكم لا تقلقوا".

وحول قدرة منتخب فلسطين على الانتصار في مباريات أمم آسيا، أكد أن كتيبة "الفدائي" فازت قبل أن تلعب، مشيرا إلى كم الدعم الذي حصلت عليه على مستوى مختلف الجماهير الموجودة في العرس القاري.

ذات صلة

الصورة
لعب منتخب فلسطين للسيدات مباراة ودية في أيرلندا (العربي الجديدGetty)

رياضة

أكد مدرب منتخب فلسطين للسيدات، ناصر الدّحبور، أن منتخب بلاده خاض أهم مباراة في تاريخه، عندما حلّ ضيفاً على فريق بوهيميان الأيرلندي.

الصورة
اشتيوي

رياضة

سرد المدرب الفلسطيني محمد إشتيوي (42 عاماً)، لـ"العربي الجديد"، قصّة معاناته، خلال حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

الصورة
صائب جندية قائد منتخب فلسطين السابق انقلوا رسالتي كنازح

رياضة

روى قائد منتخب فلسطين السابق، صائب جنديّة (48 عاماً)، معاناته الكبيرة في قطاع غزة، بعدما أصبح نازحاً في مقر نادي اتحاد دير البلح، نتيجة تدمير منزله.

الصورة
محمد الدجاني عانيت قبل رحلتي مع أياكس وأحلم بقيادة الفدائي

رياضة

أكدّ المدرب الفلسطيني الشابّ محمد الدجاني (31 عاماً) عن سعادته الكبيرة، بعدما انضم بشكل رسمي إلى الجهاز الفنّي للفريق الأول لكرة القدم مع أياكس.

المساهمون