وزارة الرياضة المصرية تتدخل في أزمة المباراة الوهمية لكاظمة الكويتي

20 يوليو 2024
وزير الرياضة المصري أشرف صبحي، يوليو 2024 (وزارة الرياضة)
+ الخط -

قررت وزارة الشباب والرياضة المصرية، إجراء تحقيقات في واقعة التحايل على بعثة نادي كاظمة الكويتي، التي خاضت مباراة ودية أمام فريق وهمي، تم نسبه إلى نادي تليفونات بني سويف، الذي يلعب في الدرجة الثانية.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة بياناً رسمياً، اليوم السبت، أعلنت خلاله إجراء وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، اتصالاً هاتفياً مع رئيس بعثة كاظمة الكويتي، مؤكداً "متابعته عن كثب ما تم تداوله خلال الساعات الماضية من أخبار متعلقة بالمباراة الودية لفريق كاظمة الكويتي في إطار معسكره التدريبي داخل مصر، والذي تنظمه إحدى الشركات الخاصة، وسيخوض مباراة ودية أخرى مع فريق سموحة السكندري".

وجاء في البيان: "أشار وزير الشباب والرياضة إلى قيام الجهات المعنية بفتح تحقيق، والعمل على كشف كل الملابسات المتعلقة بهذا الموضوع، واتخاد الإجراءات القانونية اللازمة واجبة الاتباع، معرباً عن خالص تقديره واحترامه لبعثة نادي كاظمة الكويتي، وكل البعثات الرياضية من مختلف الدول العربية والأفريقية والدولية".

وبدأت فصول الأزمة، عندما أعلن نادي كاظمة الكويتي فوزه على فريق تليفونات بني سويف (7-1) في مباراة ودية ضمن معسكر الفريق الكويتي في مصر، استعداداً للموسم المقبل، ورد نادي تليفونات بني سويف، عبر بيان رسمي، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مؤكداً عدم خوضه أي مباراة ودية، وعدم معرفته بالأمر.

وتصاعدت الأحداث، وتم اكتشاف تعرض نادي كاظمة الكويتي للتحايل من أحد الوكلاء، الذي ادعى تنظيم مباراة ودية مع فريق مجهول نسبه إلى نادي تليفونات بني سويف، ليتحول الأمر إلى قضية رأي عام، ويعلن اتحاد الكرة المصري، هو الآخر، التحقيق في الواقعة رسمياً، والمطالبة عند إقامة أي فريق خارجي معسكرات في مصر بإخبار اتحاد الكرة لتذليل أي صعوبات، ومنع تكرار مثل هذه الواقعة مستقبلاً. 

المساهمون