فريقا القرن في مواجهة كبيرة: هل يستفيد الأهلي من فترة الشك في الريال؟

07 فبراير 2023
الأهلي يتحدى الريال في لقاء مثير (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يخوض الأهلي المصري، موعداً جديداً في نصف نهائي كأس العالم للأندية وذلك بحثاً عن النهائي الأول في سجله، بعد أن عانده الحظ أكثر من مرة ولكن حلوله ثالثاً في أكثر من مناسبة يرفع منسوب الثقة لديه.

وللمرة الأولى، سيُواجه الأهلي في كأس العالم للأندية، العملاق الإسباني ريال مدريد، الذي اختير أفضل ناد في العالم في القرن الماضي، حيث سيكون الفريق المصري، الذي اختير بدوره أفضل ناد أفريقي في القرن الماضي، على موعد مع لقاء من الحجم الكبير.

ويبدو الأهلي أمام فرصة كبيرة من أجل تحقيق نتيجة تاريخية، فرغم صعوبة المهمة التي تنتظره بما أن الريال يبقى المرشح الأول للحصول على اللقب، فإن الوضع الحالي للنادي الإسباني يجعل الأهلي قادراً على صنع المفاجأة وتحقيق فوز تاريخي.

فالريال في وضعه الحالي، يمرّ بفترة شك كبيرة بسبب تعثر الفريق في عديد المباريات وعدم قدرته على المنافسة في الدوري الإسباني بسقوطه أمام أندية أقل منه قوة، مثل ريال مايوركا في المباراة الأخيرة في الدوري الإسباني، والصعوبات التي وجدها في أكثر من مناسبة لتحقيق الانتصارات في عام 2023.

كما أن صفوف الريال تشهد عديد الغيابات، حيث بات من الصعب مشاهدة كريم بنزيمة منذ البداية بسبب الإصابة العضلية التي يُعاني منها إضافة إلى الأزمة التي تلاحق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وغير ذلك من المعاناة التي تجعل الريال يدخل المواجهة محروماً من عديد الخيارات.

ومن الضروري أن يُحاول النادي المصري، أن يحدث المفاجأة ويستغل هذا الوضع، ذلك أن الريال اهتزت ثقته في قدراته وقبل أسبوع من المواجهة القوية التي تنتظره أمام ليفربول الإنكليزي سيكون الفريق في موقف صعب قد يستفيد منه الأهلي.

المساهمون