الخزري يُفاجئ مدرب مونبلييه ويمنح نفسه فرصة جديدة

23 يوليو 2024
الخزري في مركز تدريب رويالفيرد في جيرونا، إسبانيا، في 20 يوليو 2024 (جوان فالس /Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- وهبي الخزري، مهاجم تونسي، سجل هدفين في مباراة ودية بين مونبلييه الفرنسي وجيرونا الإسباني (3-3)، وأظهر أداءً مميزاً رغم تفوق جيرونا بدنيًا.
- الخزري فاجأ مدربه بإنقاص وزنه، مما حسّن من أدائه وأعطاه فرصة للتألق في الموسم الجديد، حيث كان الوزن الزائد يعيق مستواه سابقاً.
- يطمح الخزري لتغيير ترتيب المهاجمين في مونبلييه، خاصة بعد اعتزاله اللعب دولياً، ويأمل في الحصول على عقد أفضل بنهاية الموسم.

نجح المهاجم التونسي، وهبي الخزري (33 عاما)، في تسجيل هدفين خلال مباراة وديّة، جمعت فريقه مونبلييه الفرنسي، بنادي جيرونا الإسباني (3ـ3)، ضمن تحضيرات الفريقين لعودة النشاط الرسمي في فرنسا وإسبانيا بعد أسابيع قليلة، وكان الخزري من بين أفضل لاعبي فريقه في هذه المواجهة القوية، إذ إن جيرونا سيكون مشاركاً في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وكان من أفضل الفرق الإسبانية خلال الموسم الماضي، وقد شرع في التحضيرات منذ فترة، ومِن ثمَ فهو في وضع بدني أفضل من الفريق الفرنسي.

وإضافة إلى الهدفين، فإن الخزري فاجأ مدرب فريقه في التحضيرات، وذلك بعد أن نجح في إنقاص وزنه، الذي كان دائماً ما يسبب أزمات للاعب التونسي مع مختلف الأندية، نظراً لأن زيادة الوزن تؤثر بمستواه خلال مختلف المباريات، وتُضعف من فرصه في التألق، ولكنه هذه المرّة نجح في الظهور بشكل أفضل مع بداية التحضيرات، في انتظار ضربة بداية الدوري الفرنسي. واعترف مدرب مونبلييه، ميشيل دير زكريان، بأن الخزري نجح في إنقاص وزنه، وقال عنه، في تصريحات نقلتها صحيفة ميدي ليبر الفرنسية، اليوم الثلاثاء: "لقد وصل بوزن أقل، وعمل بشكل جيد، والأمور تسير في مكانها الصحيح، ولكن علينا أن نؤكد ذلك باستمرار، كان الأمر جيداً بالنسبة للمباراة الأولى، لقد وضعنا الأمور في مكانها الصحيح، وارتكبنا أخطاء في التمركز أو مراقبة أهداف جيرونا، لكن العديد من الشباب انضموا إلينا أيضاً، وما فعلوه كان مشجعاً. من الجيد تسجيل الأهداف، لقد أثبتنا أننا قادرون على القيام بأشياء مثيرة للاهتمام".

ويطمح الخزري إلى قلب الطاولة في ترتيب المهاجمين بفريق مونبلييه، فقد كان احتياطياً في معظم المباريات خلال الموسم الماضي، ولم يسجل الكثير من الأهداف، رغم أنه اعتزل اللعب دولياً، ومِن ثمّ أصبح كل تركيزه على مباريات فريقه، ولكنّه يبدو عازماً على التألق واستعادة مستواه في الموسم الجديد، خاصة مع وجود منافسة قوية في هجوم الفريق، الذي قد يشهد انضمام الجزائري أندي ديلور، كما أن التألق في موسم 2024ـ2025، قد يمنح الخزري فرصة الحصول على عقد أفضل الموسم المقبل، بنهاية العقد الذي يربطه مع الفريق الفرنسي.

المساهمون